الجيش الليبي يعلن قصف مركزين لإطلاق الطائرات التركية المسيرة

أعلن الناطق الرسمي باسم الجيش الوطني الليبي اللواء أحمد المسماري، أن سلاح الجو الليبي استهدف طائرات تركية مسيرة داخل مطار مدينة زوارة غربي البلاد.

وقال اللواء أحمد المسماري الناطق الرسمي باسم القيادة العامة للجيش الوطني الليبي أنه بعد جمع المعلومات عن حركة الطائرات التركية المسيرة، تأكدنا انها تستعمل هنقرين (مخزنين) داخل مطار زوارة فقامت طائرات سلاح الجو العربي الليبي صباح اليوم الخميس بضرب الهنقرين وتسويتهم بالأرض وتم تفادي ضرب مهبط وصالة الركاب في المطار".


وأكد "المسماري" أن هذة الغارة تمثل "رسالة انذار لأي مكان يتواجد به اي تهديد لمقدرات شعبنا أو لوحدات قواتنا المسلحة العربية الليبية".
وقصف سلاح الجو الليبي، اليوم الخميس، مطار زوارة الواقع غرب العاصمة طرابلس والخاضع لسيطرة الميليشيات.


ويأتي القصف وبدء الهجمات المتبادلة، عقب يوم واحد من انتهاء "الهدنة الإنسانية" التي اقترحتها بعثة الأمم المتحدة للدعم لوقف المعارك خلال عيد الأضحى.


وأدى سقوط قذائف صاروخية داخل مطار معيتيقة الدولي بالعاصمة طرابلس في وقت متأخر ليلة الأربعاء الخميس، في مقتل حارس أمن وإصابة آخرين بجروح، بحسب تصريحات لمصطفى المجعي، المتحدث باسم قوات حكومة الوفاق.


وأتهم الناطق الرسمي باسم الجيش الوطني الليبي اللواء أحمد المسمساري أنقرة بإيواء عناصر إرهابية مرتبطة بتنظيم القاعدة الارهابي في ليبيا متورطة في استهداف أعضاء بعثة الأمم المتحدة في ليبيا أمس الأول، وعرض مقطع ظهر فيه مفتي الاخوان في ليبيا الصادق الغرياني وهو يقوم بالتحريض على عملية انتحارية ضد البعثة الأممية في ليبيا.

السفير الأمريكي الجديد يتعهد بالعمل لإحياء العملية السياسية في ليبيا

تعهد سفير الولايات المتحدة الأمريكية الجديد ريتشارد نورلاند، اليوم الخميس، بالعمل من أجل إنهاء الوضع الراهن في ليبيا، وإنهاء القتال ودعم جهود الأمم المتحدة بقيادة الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة غسان سلامي للتوصل إلى حل سياسي تفاوضي للأزمة في ليبيا.


ووفقا لبيان السفارة الأمريكية، فقد أبدى نورلاند، حماسه للالتقاء بشريحة واسعة من الليبيين في أقرب وقت ممكن، متطلعا إلى اليوم الذي تسمح له فيها الظروف بالعودة إلى ليبيا.


واشارت السفارة الأمريكية في بيان على صفحتها على موقع فيس بوك، إلى أن وصول السفير الأمريكي الجديد لدى ليبيا يشير إلى رغبة واشنطن في تكثيف النشاط الدبلوماسي في البلاد، مشيرة إلى أن هدفهم واضح، ويتمثل في دعم جهود الأمم المتحدة بقيادة مبعوث الأمم المتحدة غسان سلامة من أجل التوصل إلى حل سياسي في ليبيا.


واعتبرت الولايات المتحدة، إن هدنة العيد مناسبة مشجّعة، حيث أظهرت الحاجة إلى وقف شامل لإطلاق النار ومضاعفة الجهود لإعادة إطلاق العملية السياسية.


وأكدت أنّ جميع الليبيين يستحقون العيش بسلام والاستفادة من ثروات البلاد، ودعت الولايات المتحدة المجتمع الدولي للانضمام إلى جهود إعادة إطلاق العملية السياسية.