الجيش الليبي يعلن إسقاط طائرة تركية مُسيّرة غربي طرابلس

أعلن الجيش الوطني الليبي، إسقاط طائرة تركية مسيرة حاولت شن غارة جوية على قاعدة الوطية غربي العاصمة طرابلس التي يستهدف الجيش تحريرها من الميليشيات المدعومة من أنقرة.

وأعلنت شعبة الاعلام الحربي بالجيش الوطني الليبي، مساء يوم الأربعاء، أن منصات الدفاع الجوي بالقوات المسلحة استهدفت طائرة تركية مُسيّرة حاولت شنّ غارة جوية على قاعدة الوطية وقامت بإسقاطها.
وأكدت الكتيبة 134 المكلفة بحماية قاعدة الوطية إسقاط الطائرة التركية المسيرة قرب القاعدة، موضحة أن القاعدة بأمان ولم تتعرض لأي أذى، حسبما ذكرت في صفحتها على موقع فيس بوك.
وفي بيان منفصل، حذرت الكتيبة من استخدام الهواتف النقالة التي تستغلها القوات التركية في استهداف القوات، وقالت الكتيبة: "ﻋﻠﻲ افرد القوات المسلحة العربية الليبية في الوطية والمنطقة العسكرية الزاوية وآلمنطقة العسكرية جبل الغربي ﺍﻟﺬﻳﻦ ﻳﺘﻮﺍﺻﻠﻮﺍ ﻋﻦ ﻃﺮﻳﻖ ﺍﻟﺎﺗﺼﺎﻟﺎﺕ النقال.. ﺗﻢ ﺗﺮﻛﻴﺐ ﻣﻨﻆﻮﻣﺔ ﺗﺠﺴﺲ ﻭﺗﺤﺪﻳﺪ ﻣﻜﺎﻥ تركيبها في الزاوية.. ﻧﺤذﺭ القوات المسلحة ﻋﺪﻡ ﺍﻋﻂﺎﺀ ﺧﻂﻮﻁ ﺳﻴﺮﻫﻢ ﻭﻋﺪﻡ ﺍﻟﺎﺩﻟﺎﺀ ﺑﺎﻟﻤﻌﻠﻮﻣﺎﺕ ﺗﺨﺺ ﻋﻤﻠﻬﻢ وابعد الهاتف المحمول من مكان تواجدكم".
 كما ذكرت على صفحتها بموقع "فيسبوك" أنه تم رصد ﺗﺮﻛﻴﺐ ﻣﻨﻆﻮﻣﺔ ﺗﺠﺴﺲ ﻭﺗﺤﺪﻳﺪ ﻣوقع خاص بالمليشيات في مدينة الزاوية، وحذرت من استغلال المليشيات هذه المنظومة لرصد خطوط ﺳﻴﺮ الجنود عن طريق ﺍﻟﺎﺗﺼﺎﻟﺎﺕ النقالة.
وتعرضت قاعدة الوطية في آواخر آذار الماضي لهجوم فاشل من قبل المليشيات خسرت على إثره مدن زلطن والجميل والعسة ورقدالين، ووصلت قوات الجيش الليبي إلى حدود مدينة زوارة التي تعد أهم بوابة للسلاح التركي المنقول إلى ليبيا، إضافة إلى السيطرة على نقاط عسكرية مهمة قرب الحدود التونسية.