الجامعة العربية تدين تفجيرالأردن الإرهابي

أدانت الأمانة العامة لجامعة الدول العربية اليوم الهجوم الارهابي الذي وقع غربي العاصمة الأردنية عمان، مؤكدة على دعمها الكامل لكافة ما تتخذه المملكة من إجراءات لمواجهة الهجمات الارهابية.

أدان السفير محمود عفيفي، المتحدث الرسمي باسم الأمين العام لجامعة الدول العربية، التفجير الإرهابي الذي استهدف دورية مشتركة لقوات الدرك والأمن العام بمنطقة الفحيص غرب العاصمة الأردنية عمان، والذي أسفر عن استشهاد احد أفراد الأمن وإصابة ستة آخرين. 

وصرح المتحدث الرسمي أن الأمين العام، أحمد ابوالغيط، استنكر هذا العمل الإرهابي باعتباره يستهدف أمن واستقرار الأردن، معربا عّن تعازيه لأسرة شهيد الواجب، وتمنياته بالشفاء العاجل للمصابين.

وعبر المتحدث عن تضامن الجامعة العربية الكامل مع الأردن حكومةً وشعباً، ودعمها لكافة الإجراءات التي تتخذها الحكومة للتصدي لمثل هذه العمليات الإرهابية، مضيفاً أن هذه الاعمال الإجرامية تؤكد مجدداً أهمية العمل علي اقتلاع جذور الإرهاب من المنطقة والتصدي المشترك لأية محاولات إرهابية خسيسة تستهدف زعزعة الاستقرار في الدول العربية.

وقُتل، مساء أمس، 4 عناصر أمن أردنيين في مدينة السلط (10 كم غرب العاصمة عمّان)، وأصيب آخرين خلال مداهمة مجموعة "إرهابية" يشتبه بضلوعها في هجوم استهدف الجمعة غرب عمان سيارة دورية أمنية وأسفر عن قتيل وستة جرحى، بحسب ما أفاد مصدر رسمي لوكالة فرانس برس، فيما اعتقل 3 عناصر يشبه بتورطهم في هجوم الدورية الأمنية.

وشُكلت، في العاصمة الأردنية، "خليّة أزمة" رسميّة فور اندلاع الأحداث في مدينة السلط، لمتابعة أبرز المستجدّات، والوقوف على آخر تطوّرات العمليّة الأمنيّة، وإدارة المشهد الإعلامي، حسبما أفادت وكالة الانباء الاردنية الرسمية (بترا) اليوم.

ولا تزال الخليّة منعقدة حتى اللحظة، وتضم رئيس الوزراء، ووزير الداخلية، ووزير الدولة لشؤون الإعلام، ورئيس هيئة الأركان المشتركة، ومدير المخابرات العامة، ومدير الأمن العام، ومدير عام الدرك، ومدير عام الدفاع المدني.

وأدانت مصر وعدة دول عربية وإسلامية الهجوم الإرهابي، وشددت وزارة الخارجية المصرية، على أن تلك الأعمال الإرهابية لن تثني مصر والأردن على الوقوف في مواجهة الإرهاب.