اعلامي مصري يناشد دول المنطقة إطلاق اسم أوجلان على شوارع السفارات التركية لديهم

ناشد الاعلامي المصري الدكتور نشأت الديهي الدول العربية اطلاق اسم القائد الكردي عبدالله أوجلان على اسماء الشوارع التي تقع بها السفارات والقنصليات التركية في بلادهم، تضامنا مع القضية الكردية ورفضا لعزلة القائد أوجلان.

وقال الاعلامي المصري الدكتور نشأت الديهي خلال برنامجه بالورقة والقلم على قناة "TEN" ان القائد الكردي عبدالله أوجلان كافح من أجل الحرية، وتعرض للسجن لمدة 20 سنة، مؤكدا إن أوجلان زعيم كردي تاريخي وقائد صلب، ناضل لعشرات السنوات، مستعرضا تاريخه في تأسيس حزب العمال الكردستاني، وملاحقة المخابرات التركية له، حتى اتمام المؤامرة الدولية واختطافه في كينيا على يد المخابرات التركية، باتفاق بين الموساد الاسرائيلي والمخابرات التركية وبرعاية كاملة من المخابرات الامريكية.
وقال الديهي إن القائد الكردي عبدالله أوجلان يتعرض لعزلة وظروف غير انسانية في سجن جزيرة إمرالي حيث يعيش أوجلان في زنزانة منفردة، مشيرا إلى أن العديد من المنظمات الدولية تصف محاكمة أوجلان بأنها غير عادلة. واعتبر الديهي إن افكار أوجلان لم تسجن ولن تموت.
وطالب الديهي مصر والامارات والسعودية والبحرين باتخاذ قرار بتسمية الشوارع التي توجد بها السفارات التركية الى شارع عبدالله أوجلان، ودعا الى تخليد اسم عبدالله اوجلان بالدول العربية، كصفعة على وجه أردوغان الذي قام بتسمية الشارع الذي توجد به السفارة الاماراتية بشارع فخر الدين باشا العثماني الذي اجرم في حق شعوب الخليج.