إيران: مقتل 19 شخصاً في حادث إطلاق صاروخ بالخطأ على سفينة حربية

أعلن الجيش الإيراني مقتل 19 شخصاً وإصابة 15 بجروح في حادث قصف سفينة حربية عن طريق الخطأ.

قُتل  شخصاً وإصابة 15 بجروح في قصف سفينة إيرانية بصاروخ عن طريق الخطأ خلال تدريبات بحرية في خليج عمان، وفق ما أعلنه الجيش الإيراني. 

وذكر التلفزيون الإيراني على موقعه الإلكتروني، أمس، أن سفينة كوناراك ضربت بصاروخ بعد ظهر الأحد خلال مناورة عسكرية في مياه بندر جاسك جنوب إيران.

وأشار بيان الجيش الإيراني إلى أن سفينة الدعم اللوجستي قصفت بعدما تحركت لنقل هدف نحو وجهته، دون ترك مسافة كافية بينها وبين الهدف.

وأفاد تقرير أن السفينة غرقت بعد تعرضها لصاروخ أطلقته سفينة حربية إيرانية أخرى. وأكد الجيش الإيراني مقتل بحار قائلا في بيان إن التحقيقات مستمرة حول سبب الحادث. وكوناراك هي سفينة دعم لوجستي خفيفة مصنعة في هولندا واشترتها إيران قبل الثورة الإسلامية عام 1979.

وأفاد التلفزيون الرسمي أن وزنها 447 طنا وطولها 47 مترا وهي مجهزة بأربعة صواريخ كروز. ولم يتضح على الفور عدد أفراد الطاقم الذي كان على متن السفينة عند تعرضها للحادث.

وتصاعدت حدة التوتر منذ 2018 حين انسحبت الولايات المتحدة من الاتفاق النووي المبرم مع ايران وأعادت فرض عقوبات قاسية على اقتصادها.

وكانت القوات المسلحة الإيرانية أطلقت صاروخاً بالخطأ في يناير أصاب طائرة أوكرانية بعيد إقلاعها من طهران في طريقها إلى كييف ما أدى الى مقتل 176 شخص كانوا على متنها.