أول ظهور لزعيم كوريا الشمالية بعد شائعات عن وفاته

تحدثت وسائل اعلام كورية رسمية عن أول نشاط وظهور علني يقوم به زعيم كوريا الشمالية كيم جونج أون بعد أيام من شائعات حول صحته ووفاته.

قالت وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية يوم السبت (بالتوقيت المحلي) إن زعيم البلاد كيم جونج أون حضر مراسم الانتهاء من بناء مصنع للأسمدة في منطقة شمالي العاصمة بيونجيانج وذلك في أول تقرير عن نشاطه العلني منذ الحادي عشر من نيسان أبريل، حسبما نقلت عنها وكالة رويترز.

كما ذكرت وكالة أنباء يونهاب الكورية الجنوبية، ليل الجمعة السبت، أن زعيم كوريا الشمالية، كيم جونج أون، شارك في أول مناسبة علنية بعد 3 أسابيع من التكهنات بشأن صحته.

ونقلت يونهاب عن وكالة الأنباء الكورية المركزية الرسمية في كوريا الشمالية أن كيم شارك في مراسم اختتام أعمال بناء مصنع لإنتاج الأسمدة في منطقة شمالي العاصمة بيونج يانج، وذلك في أول تقرير عن نشاطه العلني منذ 11 نيسان أبريل الماضي.

وأوضحت أن "كيم جونج أون قطع شخصيا الشريط الذي كان يرمز انتهاء أعمال البناء".

وبعد 3 اسابيع "مريبة" يمثل ظهور الزعيم الكوري ردا على شائعات وفاته، وبدأت التكهنات بشأن صحة الزعيم الكوري الشمالي بعد أن غاب عن ذكرى عيد ميلاد جده مؤسس كوريا الشمالية كيم إيل سونج، في الخامس عشر من نيسان أبريل الجاري.