الخبر العاجل: جيش الاحتلال التركي يستهدف ريف منبج

أمريكا: مصرع 13 شخصاً في الإعصار مايكل

أعلن مسئولون أمريكيون مصرع 13 شخصًا على الأقل، في أحدث حصيلة لضحايا الإعصار "مايكل"، الذي يضرب ولايات شرقي وجنوب شرقي البلاد.

قال مسئولون أمريكيون إن 5 أشخاص لقوا مصرعهم في ولاية فيرجينيا، إضافة إلى طفلة (11 عامًا) بولاية جورجيا، فضلًا عن 4 في مقاطعة غادسدن بفلوريدا، و3 في كارولاينا الشمالية، وذلك في أحدث حصيلة لضحايا الإعصار مايكل، الذي ضرب ولايات شرقي وجنوب شرقي البلاد.

وفي وقت السابق، أعلنت السلطات مصرع 6 أشخاص جراء الإعصار، قبل أن ترتفع الحصيلة.

وأصبح الإعصار"مايكل"، عند وصوله فلوريدا (جنوب شرق)، ثالث أقوى إعصار يجتاح البر الأمريكي الرئيسي على الإطلاق، إذ صاحبته رياح ناهزت سرعتها 250 كيلومترًا في الساعة، وتسبب في ارتفاع الأمواج بشكل كبير، ما أدى إلى فيضانات اجتاحت أحياءً سكنية.

وتراجعت قوة الإعصار تدريجيًا لدى تعمقه في البر، وانخفض تصنيفه إلى عاصفة مدارية محملة برياح تبلغ سرعتها نحو 85 كيلومترا في الساعة، مع مروره في ولايات جورجيا وكارولاينا الشمالية وكارولاينا الجنوبية (شرق).

وانقطع التيار الكهربائي، الخميس، عن أكثر من 830 ألف منزل ومتجر وشركة في ولايات فلوريدا وألاباما وجورجيا.

يشار أن "براد كييسرمان"، المسؤول بالصليب الأحمر الأمريكي، ذكر الجمعة، أن نحو 6 آلاف شخص تم إجلاؤهم، أغلبهم من فلوريدا، مع توقع بارتفاع العدد إلى 20 ألفًا في 5 ولايات بحلول مطلع الأسبوع المقبل.