ألمانيا: مجهولون يحرقون "مطعماً تركيّاً" في كيمنتس والسلطات لا تستبعد فرضيّة "معاداة الأجانب"

أضرم مجهولون النار في "مطعمٍ تركي" بمدينة كيمنتس شرق ألمانيا, والتي تشهد توتّرات على خلفيّة "معاداة الأجانب", وهو السبب الذي يقف خلف حادث إحراق المطعم وفقاً لمصادر من "هيئة حماية الدستور" التي تولّت التحقيق في الحادث.

نقلت وسائل إعلام عن مصادر في الشرطة الألمانيّة أنّ مجهولون أضرموا النار في مطعم تعود ملكيّته لشخص ينحدر من أصول تركيّة في مدينة كيمنتس, شرق ألمانيا, فيما لم تستبعد السلطات فرضيّة "معاداة الأجانب" كحلفيّة لتنفيذ هذا "الاعتداء".

وذكرت المصادر ذاتها أنّ لجنة من "هيئة حماية الدستور", وهي هيئة تابعة للاستخبارات الداخليّة, تولّت التحقيق في الحادثة حرق المطعم التركي "كونه حادث ذو خلفيّةٍ معاداة الأجانب", في ظلّ توتّر تشهده مدينة كيمنتس بسبب "موجة النازيّين الجدد واليمين المتطرّف" وخروجهم في مظاهرات معادية للمهاجرين.

وفي تفاصيل الحادث, أشارت الشرطة إلى أنّ المطعم التركي يقع في منزل يقطنه 17 شخصاً "اضطرّوا أن يغادرو شققهم بسبب الحريق", حيث ذكر شهود عيان أنّ سكّان المبنى استيقظوا على صوت انفجار وتصاعد الدّخان أسفل المبنى, كما سارعت سيّارات الإطفاء لمكان الحادث وتمكّنوا من إخماد الحريق.

وكتحقيقات أوّلية, قال محقّقون إنّ المجهولين الذين أقدموا على حرق المطعم "تسلّلوا إليه ليلاً وأضرموا النار فيه", في الوقت الذي أكّد فيه بعض من سكّان المنزل أنّهم شاهدوا 3 أشخاص "يهربون من مكان الحادث", فيما تتواصل عمليّات التحقيق.