ألمانيا تعلن تمديد إجراءات التباعد الاجتماعي ووضع خطة تخفيف تدريجية

قالت المستشارة الألمانية، أنغيلا ميركل، في مؤتمر صحفي إنه تم الاتفاق على تمديد إجراءات التباعد الاجتماعي لمحاربة فيروس كورونا المستجد حتى الثالث من شهر أيار المقبل.

وجاءت هذه القرارات بعد اجتماع عقدته عبر دائرة الفيديو، مع رؤساء حكومات الولايات الولايات الألمانية اليوم الأربعاء دام لأكثر من أربع ساعات،

وأضافت ميركل أنه سيتم استئناف الدراسة بالمدارس في ألمانيا اعتبارا من الرابع من أيار القادم، على أن يتم البدء باستئناف الدراسة بالنسبة للتلاميذ، الذين من المقرر تخرجهم هذا العام، وتلاميذ المدارس الذين يؤدون الامتحانات العام المقبل، وفصول المدارس الابتدائية للكبار.

وبموجب الاتفاق الذي تم التوصل إليه مع رؤساء حكومات الولايات سيتم السماح للمحال التجارية، التى تصل مساحة أرض مبيعاتها إلى 800 متر مربع بإعادة فتح أبوابها  اعتبارا من يوم  الإثنين المقبل. وبغض النظر عن مساحة أرض البيع، فإن ذلك ينطبق أيضا على  تجار السيارات والدراجات الهوائية والمكتبات.

ونقلت وسائل إعلام ألمانية بأن مسؤولي الحكومة يقدموت توصيات للمواطنين تقضي بضرورة ارتداء الكمامات الطبية في الأماكن العامة ووسائل النقل العام.

ويشار إلى أن وزارة الداخلية الألمانية قد ذكرت في وقت سابق اليوم أن الضوابط المفروضة على طول الحدود البرية لألمانيا مع جيرانها في منطقة شنغن لحرية التنقل ستظل قائمة لمدة 20 يوما أخرى. وكان قد تم وضع تلك الضوابط قبل شهر على الحدود مع النمسا وفرنسا ولوكسمبورغ والدنمارك وسويسرا. ولا توجد ضوابط على الحدود مع بلجيكا وهولندا، على الرغم من تكثيف المراقبة في منطقة حدودية بطول 30 كيلومترا.

 

 

 

وكالات