وفاة أكثر من 25 شخص جراء سيول اجتاحت الصين

توفي 25 شخصا على الأقل بعد أن تسببت أمطار غزيرة بسيول وانزلاق تربة في مدينة بوسط الصين حيث انتشرت صور مروعة لركاب يصارعون المياه التي غمرتهم حتى أكتافهم داخل عربة قطار.

وفي وقت فاضت فيه مياه أنهر جراء الأمطار الغزيرة في أنحاء مقاطعة خنان، وصف الرئيس شي جينبينغ الوضع بأنه "خطير جدا"، مشيرا إلى "مرحلة دقيقة" دخلتها الإجراءات الرامية للسيطرة على الفيضانات، حسبما نقلت عنه وسائل إعلام رسمية الأربعاء.

وتم إجلاء نحو 200 ألف شخص من مدينة تشنغتشو وفق ما أعلنت السلطات المحلية الأربعاء بينما يقود الجيش عمليات الإنقاذ في المدينة التي تضم أكثر من عشرة ملايين نسمة وغمرت مياه الأمطار المتساقطة فيها على مدى أيام الشوارع ومترو أنفاق.

ويعتبر معدل الأمطار هو الأعلى منذ بدء تسجيلها قبل ستين عاما، وبلغ منسوب الأمطار في تشنغتشو خلال ثلاثة أيام ما يوازي التساقطات للسنة بأكملها.

وأدت السيول التي اجتاحت مترو الانفاق في تشنغتشو إلى مقتل 12 شخصا وإصابة خمسة آخرين بجروح، فيما تم إنقاذ المئات من القطار، وفق ما ذكر مسؤولو المدينة في تعليق على منصة ويبو للتواصل الاجتماعي.

وانتشرت على وسائل التواصل الاجتماعي صورا تظهر ركابا يصارعون المياه التي ترتفع بسرعة داخل عربة قطار. واضطر رجال الإنقاذ إلى فتح سطح العربة لإخراج الركاب، بحسب وسائل الأعلام المحلية.