تركيا تغرق ليبيا بالبضائع الفاسدة

أعلن مركز الرقابة على الأغذية والأدوية في ليبيا، عن ضبط شحنة عصير فاسدة في مصراتة غربي البلاد، قادمة من تركيا.

وقال مركز الرقابة في بيان له وصلت نسخة منه لوكالتنا، إن الفرق الرقابية التابعة له، رفضت شحنة عصير "bravo" قادمة من تركيا، بسبب تغير في اللون والطعم والرائحة والقوام ووجود شوائب داخلها.

وأشار البيان إلى أن الفرق الرقابية أعدمت حوالي ألفي كرتونة من شحنة العصير الفاسدة التي ضبطت في مدينة مصراتة، غربي ليبيا.

وهذه  ليست المرة الأولى التي تصدر فيها تركيا، بضائع فاسدة للأسواق الليبية، ففي 29 يناير/كانون الثاني الماضي، أعلن مركز الرقابة على الأغذية والأدوية في ليبيا، ضبط شحنة شيكولاتة موردة من تركيا، عبر ميناء الخمس البحري شرقي العاصمة طرابلس.

وقال مركز الرقابة في بيان له إن الفرق الرقابية التابعة له، رفضت شحنة شيكولاتة موردة، من تركيا لاحتوائها على ألوان محظورة، مشيرًا إلى أن الشحنة تقدر بـ665 كرتونة.

وفي أكتوبر/تشرين الأول الماضي، تمكن مركز الرقابة على الأغذية والأدوية في ليبيا، من ضبط شحنة عصير برتقال فاسدة أرسلتها تركيا إلى غربي ليبيا عبر ميناء مصراتة البحري.

وأشار إلى أن سبب رفض شحنة العصير، والتي تقدر بـ6763 كرتونة، يرجع إلى مخالفتها المواصفات القياسية الليبية، ووجود تغيير في الطعم والقوام، مؤكدًا أن العينات تحتوي على عوائق وشوائب.