إحياء ذكرى شهداء شهر تشرين الأول في ثلاثة مدن هولندية

تم إحياء ذكرى شهداء شهر تشرين الأول في كل من المدن الهولندية؛ دن هاج، أمستردام وأرنهيم، عبر فعاليات منوعة.

تم استذكار شهداء شهر تشرين الأول بفعالية في المدن دن هاج، أمستردام وأرنهيم الهولندية.

حيث تم استذكار بيريتان ( كلناز كاراتاش) التي أبدت مقاومة لا مثيل لها ضد خط خيانة الحزب الديمقراطي الكردستاني PDK وأصبحت رمزاً لجيش المرأة،، وأردال شاهين وروجهات زيلان اللذان نفذا عملية فدائية في أنقرة وعضوة أكاديمية جنولوجي والصحفية ناكيهان أكارسال التي تم اغتيالها في مدينة السليمانية وجميع شهداء شهر تشرين الأول، في بداية الفعالية.

تحدثت عضوة حركة المرأة الكردية في أوروبا (TJK-E) مديا بوطان في الفعالية الاستذكاريه التي تم تنظيمها في دن هاج، وذكرت بأن نضال المرأة أصبح اكثر انتشاراً توسع وصار عالميا من خلال التضحيات العظيمة التي قُدمت وذكرت أن بيريتان أعطت الرد الأكبر بترجيحها إلقاء نفسها من على الصخور ضد الاستسلام.

وتابعت: "ناضلت بيريتان والسائرون على خطاها ضد الفاشية التركية وأصبحن مثالاً للعالم أجمع"، وأضافت بوطان "يستمر النموذج الذي وضعه القائد عبدالله أوجلان من أجل نضال المرأة، اليوم بشعار "المرأة، الحياة، الحرية" في كافة انحاء العالم".

كما ونظم مجلس فاتوش ساغلام غوز النسائي في أرنهيم وكومين روجبين للمرأة في أمستردام فعالية استذكاريه. وأكد المتحدثون في الفعالية على إخلاصهم ووفائهم للشهداء.