مؤتمر المجتمع الديمقراطي الكردستاني في أوروبا: انتصرت إرادة الشعب الكردي

لفت مؤتمر المجتمع الديمقراطي الكردستاني في أوروبا KCDK-E الانتباه إلى الانتخابات المحلية وقال: "لقد انهارت سياسات الإبادة، وانتصرت إرادة الشعب الكردي".

أصدر مؤتمر المجتمع الديمقراطي الكردستاني في أوروبا (KCDK-E) بياناً بشأن الانتخابات المحلية، وأعلن أن سياسات الإبادة والضغط والحرب المستمرة منذ أكثر من 22 عاماً انهارت، وقال: "لقد لعب الشعب الكردي دوره، سواء في جغرافية كردستان أو في تركيا، وأظهر أن القوة الحاسمة فيهم هم ضد الدكتاتورية".

وجاء في البيان ما يلي: "على الرغم من كل الضغوط والتدخلات قبل الانتخابات وفي يوم الانتخابات، أظهرت كردستان إرادتها لحزب المساواة وديمقراطية الشعوب.

لقد فشل التحالف الفاشي بين حزب العدالة والتنمية وحزب الحركة القومية وخسر بإرادة الشعب الكردي، إن شعب كردستان وتركيا، الذي سرق البؤس والجوع والبطالة والفقر مستقبله، قال لهذا النظام: "لقد طفح الكيل".

وظهرت في صناديق الاقتراع انتفاضات الشبيبة والأطفال والشيوخ والفقراء الذين سُرق مستقبلهم والنساء اللاتي قتلن، وانهار حزب العدالة والتنمية وحزب الحركة القومية المناهض للكرد، والذي تعهد بإبادة الشعب الكردي واستخدم جميع أنواع أدوات الحرب للقيام بذلك.

إن حملة "الحرية لعبد الله أوجلان، الحل السياسي للقضية الكردية" التي انطلقت في 10 تشرين الأول 2023 وانتشرت على نطاق واسع في جميع أنحاء العالم، بلغت ذروتها مع حلول نوروز 2024، الحملة التي انتشرت لدى الرأي العام سواء في كردستان أو في أوروبا أصبحت إرادة الملايين.

لقد اتحد الشعب الكردي حول القائد آبو

ويرتبط نجاح الانتخابات المحلية 2024 بشكل مباشر بالمرحلة الشعبية التي وصلت إليها هذه الحملة، لقد أظهر الشعب الكردي، الذي اتحد حول القائد آبو بهذه الروح وهذا الحماس، أنه القوة الرئيسية من خلال توسيع النصر في كردستان من خلال تحالف المدن في عواصم تركيا، لقد أظهر للجميع، وخاصة حزب الشعب الجمهوري، أنه لا توجد سياسة لديها الفرصة للمضي قدماً دون هذه القوة الهائلة، والآن أصبحت حملة حرية القائد آبو شعبية وهتف الملايين بشعارات "يعيش القائد آبو" و"المرأة، الحياة، الحرية" في الساحات ليلة 31 آذار.