رئيس الوزراء الأرميني يعلن فوزه بالانتخابات التشريعية

أعلن رئيس الوزراء الأرميني، نيكول باشينيان، فوزه في الانتخابات التشريعيّة، التي جرت الأحد في أرمينيا، بعد أن حلّ حزبه في المقدّمة، بحسب ما أظهرت نتائج جزئيّة رفضها خصمه روبرت كوتشاريان.

وقال باشينيان، في كلمة بُثّت مباشرة على صفحته في فيسبوك "نعلم أنّنا حقّقنا نصراً مقنعاً في الانتخابات وأنّنا سنحظى بغالبيّة مقنعة في البرلمان".

وأضاف "منحنا الشعب تفويضاً (...) ويجب أن نستخدمه على الفور".

وتابع باشينيان "الشعب الأرميني أعطى التفويض لحزبنا 'العَقْد المدنيّ' لحكم البلاد، ولي أنا شخصيّاً كي أقوده بصفة رئيس للحكومة". 

وأحرز باشينيان تقدّماً كبيراً في الانتخابات المبكرة التي جرت الأحد، وفق ما أظهرت نتائج جزئيّة نشرتها لجنة الانتخابات المركزيّة في هذه الجمهوريّة السوفييتيّة السابقة.

وحصل حزب باشينيان "العَقْد المدني" على نحو 59 في المئة من الأصوات، مقابل نحو 19 في المئة لحزب منافسه الرئيس السابق روبرت كوتشاريان، وذلك بعد فرز الأصوات في أكثر من 30 في المئة من مراكز الاقتراع.

لكنّ حزب كوتشاريان اعترض على هذه النتائج الجزئية. وقال في بيان إنّ هناك "مئات الإشارات من مراكز الاقتراع تشهد على تزوير مُنَظّم ومُخطّط له"، معتبراً ذلك "بمثابة سبب خطير لانعدام الثقة"، ومشدّداً على أنّه لن "يعترف" بالنتائج حتّى يتمّ النظر في "الانتهاكات".