قتيل وجرحى في انفجار شديد يهز مدينة ليفركوسن الألمانية

قتل شخص وفُقد خمسة أشخاص وأصيب 16 آخرين بعد أن هز انفجار منطقة صناعية في مدينة ليفركوزن في غرب ألمانيا، وتصاعدت أعمدة الدخان في المنطقة مما دفع الشرطة لحث سكان المناطق القريبة على البقاء في منازلهم.

قتل شخص وفُقد أربعة موظفين بعد الانفجار العنيف الذي وقع في مصنع للكيماويات بمدينة ليفركوزن الألمانية، حسبما أعلنت الشركة المشغلة "كورينتا" اليوم الثلاثاء (27 تموز/يوليو 2021). وبحسب بيانات الشركة، أصيب أيضا عدد من الموظفين جراء الانفجار، بعضهم في حالة خطيرة.

وأفادت وسائل إعلام ألمانية نقلاً عن بيانات رسمية أن الانفجار وقع حوالي الساعة التاسعة وأربعين دقيقة صباحا بتوقيت ألمانيا لأسباب غير معلومة حتى الآن في مستودع صهاريج خاص بمركز التخلص من النفايات "بوريش"، ثم اندلع حريق في المستودع. وهرعت قوات الإنقاذ وسيارات قياس جودة الهواء إلى مكان الحادث.
 

وقالت السلطات الأمنية في المدينة إن شخصاً قتل وفُقد أربعة موظفين وأصيب 16 آخرين، أربعة منهم إصابتهم خطيرة جراء الانفجار الشديد الذي هز المدينة.

وأضافت سلطات المدينة أنه كان لابد من إرجاء السيطرة حتى يتم فصل أحد كبلات الكهرباء، مضيفة أن أعمال الإطفاء بدأت الآن.

وأظهرت صور نشرها مواطنون على وسائل التواصل الاجتماعي تصاعد الدخان فوق الموقع الذي تديره شركة "كورينتا". وأصدرت السلطات تحذيرا من "خطر شديد"، وحثت سكان المدينة المطلة على إغلاق النوافذ والأبواب لتفادي أي مواد كيماوية قد تنتقل عبر الهواء وتتسبب بأمراض خطيرة.

كما وطلبت الشرطة من المواطنين تجنب المنطقة على نطاق واسع وإبقاء الشوارع خالية أمام خدمات الطوارئ.

وكانت الشرطة أغلقت بالكامل الطرق السريعة في المنطقة المجاورة مباشرة لطريق كولونيا الدائري المزدحم.