الخبر العاجل: جيش الاحتلال التركي يقصف قرية سموقة

الهجوم الاحتلالي في متينا ينتقل إلى مرحلة جديدة 

قالت قوات الدفاع الشعبي (HPG): "إن الهجوم الاحتلالي الذي بدأ في الـ 16 من نيسان الجاري في منطقة متينا، توسع بدعم من الحزب الديمقراطي الكردستاني وانتقل إلى مرحلة جديدة".

أصدر المركز الإعلامي لقوات الدفاع الشعبي (HPG) بياناً فيما يتعلق بعمليات الكريلا وهجمات جيش الاحتلال التركي، وجاء في البيان الصادر ما يلي:  

"في منطقة متينا؛ 

توجه جيش الاحتلال التركي في الهجوم الاحتلالي من خط تلة جارجل نحو تلة الشهيد دلبرين، ففي 26 نيسان الجاري، تعرضت ساحة المقاومة في كولكا من الساعة 20:00 حتى الساعة 23:00، للقصف بالمروحيات الهجومية، ومن ثم تمركز المحتلون على تلة الشهيد أزدا عبر مروحيات سكورسكي في ساحة المقاومة في كولكا، وفي الوقت نفسه، تم جلب الجرافات من قرية قاديشة الخاضعة لسيطرة الحزب الديمقراطي الكردستاني إلى ساحة المقاومة في كولكا، ويسعى جيش الاحتلال التركي بدعم من الحزب الديمقراطي الكردستاني إلى جلب الجرافات وشق الطرق للتمركز في الساحة وكذلك لمهاجمة أنفاق الحرب، وفي الوضع الراهن يتواجد جيش الاحتلال التركي على تلال الشهيد حسن والشهيدة سورخين والشهيد أزدا والشهيد دلبرين في ساحة المقاومة في كولكا، وبهذا الشكل، توسع الهجوم الاحتلالي الذي بدأ في الـ16 من نيسان الجاري في منطقة متينا، بدعم من الحزب الديمقراطي الكردستاني وانتقل إلى مرحلة جديدة".

في منطقة حفتانين؛

وبتاريخ 26 نيسان، تمركزت القوات العراقية في تلة بيربلا ونقبا شعبانيكة وشرانيشة، وبالتزامن مع ذلك، قام جيش الاحتلال التركي بتحركات في ساحتي الشهيد كندال وكشان.

في منطقة الشهيد دليل غرب زاب؛

بتاريخ 27 نيسان، في الفترة الممتدة ما بين الساعة 08:00 والساعة 09:00، تم استهداف جنود الاحتلال بالأسلحة الثقيلة في ساحة المقاومة بتلة آمديه.

وبتاريخ 28 نيسان في تمام الساعة 13:30، جرى استهداف جنود الاحتلال بالأسلحة  النصف آلية في ساحة المقاومة بتلة جودي، وقد نُفذت العملية من قِبل قواتنا التابعة لوحدات المرأة الحرة-ستار.

الهجمات التي شنها جيش الاحتلال التركي؛

بتاريخ 27 و28 نيسان، تعرضت ساحة برداسور التابعة لمنطقة حاجي عمران للقصف مرة واحدة بالطائرات الحربية، وقُصفت ساحة المقاومة في كل من شيلازه، وسري متينا، وبيشيل ودركل التابعة لمنطقة متينا 8 مرات بالطائرات الحربية، كما تعرضت ساحة كوشين التابعة لمنطقة خاكورك للقصف مرة واحدة، فيما قُصفت ساحة المقاومة بتلة الشهيدة بهار التابعة لمنطقة الشهيد دليل غرب زاب مرتين، وبالمجمل، بلغ عدد الغارات الجوية بالطائرات الحربية 12 غارة.    

وفي 27 و28 نيسان، تعرضت ساحات المقاومة بتلة جارجل، سري متينا، وشيلازه، دركل وكولكا التابعة لمنطقة متينا للقصف بالمروحيات الهجومية".