مصر: وزارة الأوقاف تعقد مؤتمرا دوليا حول المواطنة ودورها في تحقيق السلام العالمي

تستضيف وزارة الأوقاف المصرية وبمشاركة دولية واسعة مؤتمر عنوان "عقد المواطنة وأثره في تحقيق السلام المجتمعي والعالمي"، في فبراير القادم.

عرض الدكتور مختار جمعة وزير الأوقاف المصرية، خلال اجتماع مع الرئيس عبدالفتاح السيسي استعدادات وزارة الأوقاف لعقد مؤتمرها الدولي في شهر فبراير القادم بمشاركة دولية واسعة، تحت عنوان "عقد المواطنة وأثره في تحقيق السلام المجتمعي والعالمي".

ووجه الرئيس المصري خلال اجتماعه مع وزير الأوقاف بضرورة تضمين محاور المؤتمر دراسة متخصصة حول تطور مفهوم الدولة من منظور إنساني.

وصرح المتحدث الرسمي باسم الرئاسة المصرية بأن الاجتماع تناول "استعراض جهود وزارة الأوقاف في الجانب الدعوي وتدريب الآئمة، وفي مجال التأليف والترجمة والنشر".

ووجّه الرئيس المصري بأن يتم التركيز على المتميزين من الآئمة وصقلهم علمياً ومهارياً من أجل تكوين كتلة معرفية تعزز من أداء الجانب الدعوي على أساس صحيح ومستنير، وفي هذا الاطار، اطلع السيد الرئيس على جهود وزارة الأوقاف في تدريب وبناء قدرات الأئمة الجدد والموظفين بالوزارة، سواء من خلال ما تنفذه الوزارة من دورات بأكاديمية الأوقاف أو بالتعاون مع الأزهر الشريف ومؤسسات الدولة الأخرى.