مصر: إطلاق الدورة الرابعة لمنتدى شباب العالم في يناير وفتح باب التسجيل لراغبي المشاركة حول العالم

أُعلن في القاهرة، خلال مؤتمر صحفي، إطلاق الدورة الرابعة لمنتدى شباب العالم برعاية الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي في الفترة من 10 إلى 13 يناير القادم وذلك بعد توقفه العام الماضي بسبب جائحة كورونا.

تنطلق الدورة الرابعة لمنتدى شباب العالم في الفترة من 10 إلى 13 يناير من عام 2022، بمدينة شرم الشيخ المصرية بعد توقفه العام الماضي بسبب جائحة كورونا.
أعلنت ذلك الدكتورة رشا راغب المدير التنفيذي للأكاديمية الوطنية للتدريب، خلال مؤتمر صحفي بمقر الأكاديمية، وأوضحت أن المنتدى شكل خلال دوراته الثلاث الماضية، منذ إطلاق دورته الأولى في 2016، منصة للحوار بين الشباب من مختلف دول العالم، ما مثل حالة من الترابط والحوار بين ثقافات العالم على اختلافها.

وأوضحت أن المنتدى يعود في دورته الرابعة بعد توقف نظرا لانتشار جائحة فيروس كورونا، معبرة عن ترحيبها بضيوف المنتدى من الشباب للمشاركة بالحوار البناء خلال أعمال المنتدى الذي يعقد برعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي.
وبدورها قالت سارة بدر، المتحدث الرسمي باسم منتدى شباب العالم، إن المنتدى على مدار دوراته الثلاث الماضية عقد بمشاركة شباب من 160 دولة وأقيمت خلالها العديد من الجلسات والحلقات النقاشية.

ولفتت إلى أن الدورة الرابعة للمنتدى المقررة في يناير القادم وضعت جملة من الإجراءات الاحترازية حفاظا على سلامة المشاركين.

وأشارت إلى اعتماد المنتدى كمنصة دولية للحوار، بين شباب العالم في الأمم المتحدة، والاتحاد من أجل المتوسط، ومنصة دولية للحوار وتمكين الشباب في المجلس الاقتصادي والاجتماعي للأمم المتحدة.

كما أعلنت فتح باب التسجيل للشباب الراغب للمشاركة في المنتدى حول العالم وذلك عبر الموقع https://register.wyfegypt.com.