مقتل ناشطين في تظاهرات ضد انقلاب الجيش السوداني

قتل متظاهران معارضان لانقلاب قائد الجيش الفريق أول عبد الفتاح البرهان "برصاص" قوات الأمن الأربعاء في الخرطوم، بحسب لجنة الأطباء المركزية وهي تنظيم نقابي سوداني مؤيد للحكم المدني.

وقالت اللجنة على صفحتها على فيسبوك إن المتظاهرين قتلا خلال "قمع" التظاهرات في منطقة بحرى شمال شرقي الخرطوم، موضحة أنهما أصيبا بـ"الرصاص الحي، أحدهما في الرأس والثاني في العنق".

وأكدت اللجنة "سقوط عشرات الجرحى بالرصاص الحي، بعضهم في حالات حرجة"، في حين تقول السلطات إن قوات الأمن لا تستخدم الرصاص الحي.

ونزل آلاف السودانيين مجددا الى الشوارع، الأربعاء، احتجاجا على انقلاب الخامس والعشرين من أكتوبر الذي قاده قائد الجيش الفريق أول عبد الفتاح البرهان، وذلك على الرغم من سقوط 24 قتيلا في التظاهرات حتى الآن.

وقال شهود لوكالة فرانس برس إن قوات الأمن أطلقت  قنابل الغاز المسيل للدموع في وسط الخرطوم وفي منطقة بحري (شمال شرق) ما أدى إلى سقوط جرحى في العاصمة التي قطعت عنها كل خدمات الاتصالات الهاتفية كما قطع عنها الانترنت منذ 24 ساعة.

وانتشرت قوات شرطة وجيش بكثافة في العاصمة السودانية، وكانوا مسلحين ببنادق آليه وأغلقوا الطرق المؤدية الى مقر القيادة العامة للقوات المسلحة والى قصر الرئاسة ومقر الحكومة.