مقتل 4 جنود باكستانيين في مواجهات مع طالبان باكستان

قتل 4 جنود باكستانيين اليوم الجمعة خلال مواجهات مع عناصر من حركة "طالبان باكستان" في مديرية "مير علي" بمحافظة شمال وزيرستان على الحدود الباكستانية ـ الأفغانية.

أعلنت هيئة الجيش الباكستاني، في بيان اليوم الجمعة، "مقتل 4 جنود في مواجهات مسلحة مع عناصر من حركة طالبان الباكستانية في مديرية "مير علي بمحافظة شمال وزيرستان (شمالي غرب باكستان)، ما أدى إلى سقوط العديد من المسلحين ما بين قتلى وجرحى واعتقال عنصر منهم".

وأشار البيان إلى أنه تم ضبط "العنصر الإرهابي وبحوزته كميات كبيرة من الأسلحة".

يُذكر أن الحكومة الباكستانية، كانت قد أعلنت في الـ8 من تشرين الثاني/نوفمبر الماضي، التوصل لاتفاق هدنة مع مسلحي حركة طالبان الباكستانية، وذلك لمدة شهر قابل للتمديد ويتخلله مفاوضات بين الجانبين بوساطة من حركة طالبان الأفغانية (منظمة تخضع لعقوبات أممية بسبب نشاطها الإرهابي).

وقال وزير الإعلام الباكستاني، فؤاد تشودري، إن الحكومة توصلت إلى اتفاق هدنة مع حركة طالبان باكستان، ويستمر الاتفاق لمدة شهر حيث يتخلله جلسات مباحثات وتفاوض مع قيادات الحركة.

من جهتها أصدرت الحركة بيانا، أوضحت فيه تفاصيل الاتفاق مع الحكومة في إسلام أباد، التي جاء من بينها الاتفاق على وقف كامل لإطلاق النار لمدة شهر اعتبارا من الثلاثاء التاسع من تشرين الثاني/نوفمبر الماضي قابل للتمديد في المستقبل.