محاضرة بعنوان "العدالة للشعب الكردي، الحرية للرفيق أوجلان" في سوازيلاند

عقد الحزب الشيوعي في سوازيلاند (Communist Party of Swaziland-CPS) محاضرة بعنوان "العدالة للشعب الكردي...الحرية للرفيق أوجلان".

وتحدث مسؤول العلاقات الدولية في الحزب الشيوعي في سوازيلاند (CPS)، تيتوس فيلاكاتي، في بداية المحاضرة، وأوضح في بداية حديثه، أن نضال الشعب الكردي من أجل الحرية مهم للغاية بالنسبة لهم، وأوضح بأنهم نظموا مثل هذه المحاضرة لأجل معرفة وضع القائد عبد الله أوجلان الذي يقود قضية الحرية وأوضاع جميع السجناء السياسيين.

كما تمت دعوة رئيس مجموعة العمل الكردية في جنوب إفريقيا (KHRAG)، محمود باتل خلال المحاضرة، وتحدث باتل في الجزء المرئي، عن الحرب التي تخوضها دولة الاحتلال التركي منذ بداية الحرب العالمية الأولى وحتى الآن بدعم دولي، وفي الجزء الثاني، قيم تاريخ حزب العمال الكردستاني (PKK)، ومقاومته، وموقف القائد عبد الله أوجلان من هذا النضال.

وسلط الضوء على دور وكالة المخابرات المركزية الأمريكية (CIA)، الموساد الإسرائيلي، وحلف شمال الأطلسي (الناتو) في المؤامرة الدولية ضد القائد عبد الله أوجلان، وأشار باتل إلى نظام إمرالي الذي يطال القائد أوجلان منذ 24عاماً، كما لفت الانتباه إلى المراحل التي حدثت أثناء نظام الأبارتايد في جنوب إفريقيا، من أجل فهم وضع القائد اوجلان بشكل أفضل.

وصرح السكرتير الدولي للحزب الشيوعي في سوازيلاند، بيوس فيلاكاتي، أن نضال الشعب الكردي من أجل الحرية نضالهم أيضاً وسيتحقق ذلك بوحدة الشعب، وذكر فيلاتي أن دولة الاحتلال التركي اغتالت الريادية ساكينة جانسيز نتيجة عظامة المرأة الكردية.

كما صرح المشاركون أن الحزب الشيوعي في سوازيلاند يجب أن يناضل من أجل حرية القائد أوجلان ودعوا إلى تصعيد وتيرة النضال المشترك.

ويناضل الحزب الشيوعي في سوازيلاند ضد النظام الملكي في البلاد منذ العديد من السنوات.