مدير منظمة الإيسيسكو يبدي اعجابه بكتاب "العلاقات العربية الكردية"

عبر الدكتور سالم المالك المدير العام لمنظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة الإيسيسكو عن اعجابه بكتاب "العلاقات العربية الكردية" الصادر عن مؤسسة الأهرام للكاتب الصحفى فتحى محمود.

أبدى الدكتور سالم المالك المدير العام لمنظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة الإيسيسكو اعجابه بكتاب (العلاقات العربية الكردية) الصادر عن مؤسسة الأهرام للكاتب الصحفى فتحى محمود.
وأشار خلال زيارته لمؤسسة الأهرام، اليوم على هامش الزيارة التى يقوم بها للقاهرة حالياً للاطلاع على التجهيزات المعدة لاستضافة المؤتمر العام والمجلس التنفيذي للإيسيسكو في شهر ديسمبر المقبل، إلى انفتاح المنظمة على كافة الثقافات والمقترحات التى تعزز بين مكونات العالم الإسلامى.
وكان كتاب العلاقات العربية الكردية قد تضمن عدة مقترحات يمكن أن تقوم بها المنظمات الإسلامية والعربية المتخصصة لدعم كل أشكال التعاون التى تحقق التقارب بين الشعبين العربى والكردى والتركيز على المشتركات الثقافية بينهما، ومن بينها انشاء معهد عربى ــ كردى،
يستهدف تنشيط حركة التواصل والنشر والترجمة والاطلاع على آداب وفنون وثقافات كل طرف بما لدى الطرف الآخر، الإضافة إلى التحدّيات والمخاوف التي تواجه الهوّية المشتركة للعرب والكرد والهوّية الخاصة لكل منهما على انفراد.

وهذا المعهد يمكنه أيضاً تشجيع الشعوب العربية والكردية على أن تتضمن مناهج التعليم فى بلادهم معلومات موثقة عن تاريخ العلاقات العربية- الكردية، والتعريف بالهوية الصحيحة لكل منهما، للمساهمة فى إعداد أجيال جديدة لديها وعى كامل بهذا الموضوع.