كيف ولماذا وضعت وكالة الأناضول قائمة بالعرب في فرنسا؟

وضعت وكالة الأناضول التابعة للرئيس التركي رجب طيب أردوغان، قائمة بالوكلاء الفرنسيين ذوي الأصول المغربية، في انتخابات 26 حزيران.

نشرت مجلة ماريانا، خبراً حول سبب وكيفية وضع قائمة بالعرب في فرنسا. فبحسب خبر للوكالة التابعة للحكومة التركية، نشر في 26 حزيران، نُظمت قوائم بأسماء جميع الوكلاء الذين هم من أصول شمال أفريقية. وجاء في الخبر: "هي قائمة بموجب احصائيات عرقية مشكوك فيها"

سألت ماريانا عن هدف وكالة الأناضول؟ ولفتت الانتباه الى ان الوكالة صاغت الخبر بأسلوب عجيب. واشارت ماريانا الى انه تم تنظيم قوائم بأسماء كل الناخبين الفرنسيين ذوي الأصول المغربية. وعُلم ان أغلب البرلمانيين الذين تم وضعهم بالقوائم هم من النساء والذين دعموا الرئيس مانويل ماكرون.

كما واكدت ماريانا ايضاً انه تم إجراء بحث عن اصول اغلبية الذين ذكروا في خبر وكالة الاناضول، والذين وضعوا في قوائم من قبل الوكالة، معظمهم من الجزائر، والفاس، وتونس.

وحسب خبر مجلة ماريانا "مؤسسة الإعلام التابعة لرجب طيب اردو غان لم تتوقف عند هذا الحد، وقدمت معلومات حول المجتمع العربي والاسلامي في فرنسا، ويتوقع ان  تبلغ نسبتهم 8% من سكان فرنسا، او 5 مليون شخص"