كوريا الشمالية تطلق مقذوفاً غير محدد

أجرت كوريا الشمالية عدداً كبيراً من التجارب خلال عام 2017، وأطلقت، الأحد "مقذوفاً غير محدد" في اختبار هو السابع لها منذ بداية الشهر.

وقالت كوريا الجنوبية، اليوم الأحد، إن كوريا الشمالية تتبع "مساراً مشابهاً" لمسار العام 2017 عندما كانت التوترات في ذروتها في شبه الجزيرة الكورية.

وأعلن الرئيس الكوري الجنوبي مون جاي – إن في بيان أن بيونغ يانغ "تقترب من خرق الوقف الاختباري الذي فرضته على نفسها" والذي علقت بموجبه التجارب النووية والصواريخ البالستية العابرة للقارات.

وقالت هيئة الأركان المشتركة لكوريا الجنوبية إنها رصدت فجر الأحد إطلاق "صاروخ بالستي متوسط المدى بزاوية عالية تجاه الشرق".

وأفادت هيئة الأركان المشتركة أن الصاروخ طقع مسافة 800 كيلومتر في 30 دقيقة وطار على ارتفاع ألفي كيلومتر قبل أن يسقط في بحر اليابان.

وقالت اليابان إن الصاروخ الذي تم إطلاقه متوسط وبعيد المدى، وأن كوريا الشمالية تشكل تهديداً لأمن اليابان وسلمها.

والجدير بالذكر، أن هذه هي المرة السابعة خلال شهر التي تطلق فيها كوريا الشمالية صواريخ.

تم اختبار الصاروخ آخر مرة في عام 2017 ، وقال المحللون في ذلك الوقت إن الصاروخ ، الذي يبلغ مداه 4500 كيلومتر ، يمكن أن يصل إلى جزيرة غوام ، وهي منطقة أمريكية في المحيط الهادئ.

وألقت كوريا الشمالية باللوم على "السياسات العدائية" الأمريكية في بيانها الذي صدرته في 20 كانون الثاني وقالت إنها قد تستأنف تجارب الصواريخ النووية.