خلية الإعلام الأمني العراقية تعلن الإطاحة بقيادي في تنظيم داعش الارهابي

أعلنت خلية الإعلام الأمني العراقية، عن "إطاحة" عناصر القوى الأمنية بـ"أبو سيف"، الذي يعتبر المسؤول الإداري لتنظيم داعش الإرهابي في قضاء الرطبة بمحافظة الأنبار.

وقالت الخلية عبر تويتر إن "أبو سيف" هو "المسؤول عن نقل الأرزاق والمؤن والدعم اللوجستي  لأوكار ومخابئ  عناصر داعش الإرهابي في عمق الصحراء"، مضيفة أنه "من المطلوبين للقضاء بموجب أحكام المادة 4 إرهاب".

وأكدت أنه "بعملية نوعية تجسدت فيها المهنية العالية لرجال شعبة الاستخبارات العسكرية في الفرقة الخامسة أحد مفاصل مديرية الاستخبارات في وزارة الدفاع وبالتعاون مع قوة من استخبارات ومكافحة إرهاب الرطبة نفذت وفق معلومات استخبارية دقيقة، أسفرت عن الإطاحة بالمسؤول الإداري  لما تسمى (ولاية الأنبار)".

وفي سياق متصل أعلنت مصادر أمنية عراقية،  مقتل جندي وإصابة آخر، بتفجير في محافظة كركوك (شمالي البلاد)، 

ووفقا للمصدر،  فإن "جنديا قتل وأصيب آخر بانفجار عبوة ناسفة استهدفت دوريتهما عند مرورها في قرية ببلدة داقوق جنوبي كركوك".

إلى ذلك، أكدت الخلية أيضا تنفيذ ضربة جوية على وكر للإرهابيين شمال غربي محافظة صلاح الدين، وأوضحت أن "طيران القوة الجوية نفذ بواسطة طائرات F16 العراقية ضربة استهدفت وكرا للإرهابيين شمال غربي مطيبيجة ضمن محافظة صلاح الدين"، من دون ذكر مزيد من التفاصيل.

في الأثناء، أعلن "الحشد الشعبي"، صد هجوم لـ"داعش" في قضاء الحضر جنوبي الموصل.

ووسعت أخيرا القوات العراقية عملياتها العسكرية في المحافظات المحررة (كركوك ونينوى والأنبار وصلاح الدين وديالى)، لبسط سيطرتها ومنع هجمات بقايا عناصر التنظيم الإرهابي، التي تسجل وقوع ضحايا من عناصر الأمن والمدنيين.