كبار المسؤولين لمنتدى التعاون العربي الصيني يبحثون القضايا الإقليمية المشتركة

أكد كبار المسؤولين بمنتدى التعاون العربي الصيني أهمية العلاقات والشراكة الاستراتيجية التي تربط الجانبين كما اتفقوا على الإعداد للاجتماع الوزاري المقبل، ومناقشة القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

انعقدت الدورة الـ 17 لاجتماع كبار المسؤولين لمنتدى التعاون العربي الصيني والدورة الـ 6 للحوار السياسي الاستراتيجي على مستوى كبار المسؤولين يوم 22/6/2021 عبر المنصة الرقمية، بحضور كبار المسؤولين من وزارة الخارجية الصينية وكبار المسؤولين من الدول العربية والمندوبين الدائمين للدول العربية لدى جامعة الدول العربية.

وتم خلال الاجتماع بحث مجالات التعاون في إطار المنتدى وكذلك القضايا ذات الاهتمام المشترك. وترأس الاجتماع السفير إبراهيم بن عبد العزيز السهلاوي المندوب الدائم لدولة قطر لدى جامعة الدول العربية (الرئاسة الحالية لمجلس الجامعة على المستوى الوزاري) عن الجانب العربي، السفير دينغ لي مساعد وزير الخارجية الصيني عن الجانب الصيني، وترأس وفد الأمانة العامة السفير د. خالد الهباس الأمين العام المساعد رئيس قطاع الشؤون السياسية الدولية.

وتم خلال الاجتماع التأكيد على أهمية العلاقات والشراكة الاستراتيجية التي تربط الجانبين العربي والصيني، بالإضافة إلى متابعة تنفيذ قرارات الاجتماع الوزاري السابق للمنتدى والإعداد للاجتماع الوزاري المقبل، وكذلك مناقشة القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، وفي مقدمتها القضية الفلسطينية والأزمات الإقليمية والقضايا الإقليمية والدولية التي تهم الجانبين في كافة المجالات.