جلسة مباحثات بين وزيري خارجية مصر وقطر في الدوحة قبل الوزاري العربي

انطلقت في العاصمة القطرية الدوحة جلسة مباحثات بين وزيري خارجية مصر وقطر بحضور وفدي البلدين وذلك قبل يوم من اعمال الجلسة الطارئة للوزاري العربي لبحث ملف سد النهضة.

انطلقت اليوم، الاثنين، أعمال جلسة المباحثات الرسمية بين وزير الخارجية المصري سامح شكري ونائب رئيس مجلس الوزراء وزير خارجية قطر محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، بمقر وزارة الخارجية القطرية وبحضور وفدي البلدين.
وتوجه مساء أمس وزير الخارجية المصري سامح شكري، إلى العاصمة القطرية الدوحة حاملاً رسالة من الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير دولة قطر بشأن التطورات الإيجابية التي تشهدها العلاقات المصرية القطرية في أعقاب التوقيع على "بيان العُلا" في 5 يناير 2021، والتطلع إلى اتخاذ مزيد من التدابير خلال الفترة المُقبلة لدفع مجالات التعاون الثنائي ذات الأولوية بما يُحقق مصالح البلدين والشعبين الشقيقين.

ومن للمقرر أن يُعقد في الدوحة الثلاثاء أعمال الاجتماع التشاوري لوزراء الخارجية العرب الذي يعقد بدعوة من قطر رئيس الدورة الحالية لمجلس جامعة الدول العربية، لمواصلة التنسيق والتشاور بشأن الوضع العربي الراهن وسبل تعزيز آليات العمل المشترك إزاء التحديات المتنامية التي تواجه الدول العربية والمحيط الإقليمي.

وإضافة إلى التشاوري العربي، تنعقد أيضًا دورة غير عادية لمجلس الجامعة على المستوى الوزاري بطلب من مصر والسودان لبحث تطورات قضية سد النهضة، والتي ستعقد بناء على طلب من مصر والسودان في أعقاب الاجتماع التشاوري لوزراء الخارجية العرب.