حركة طالبان تعلن السيطرة على ولاية بنجشير وسط تعهد المقاومة الأفغانية بمواصلة القتال

فيما أعلنت حركة طالبان السيطرة الكاملة على ولاية بنجشير التي ظلت دائماً خارج سيطرة طالبان وجبهة للمقاومة ضدها على مر عقود، تعهدت جبهة المقاومة الأفغانية بمواصلة القتال ورفض حكم طالبان لأفغانستان.

أعلن المتحدث باسم طالبان ذبيح الله مجاهد، اليوم الاثنين في بيان، سيطرة الحركة بشكل كامل على ولاية بنجشير شمالي أفغانستان، مضيفا "جهودنا الأخيرة من أجل أمن البلاد أدت إلى الفتح الكامل لمحافظة بنجشير وأصبحت تحت سيطرتنا".

وقال مجاهد، "في بنجشير تعرض عدد من المتمردين للقتل، فيما هرب الباقون، وسكان مدينة بنجشير كانوا رهائن بين أيديهم وقد تمكنّا من تحريرهم".

وتابع المتحدث باسم حركة طالبان الأفغانية في بيانه: "نؤكد لأبناء بنجشير الكرام أنه لن يكون هناك تمييز ضدهم، فهم جميعاً إخواننا ونسعى معاً لخدمة بلدنا وتحقيق الهدف المشترك".

ومن جهتها تعهدت الجبهة الوطنية للمقاومة الأفغانية في بنجشير بزعامة أحمد مسعود، في بيان، "بمواصلة القتال ضد حركة طالبان بعد سيطرة الأخيرة على الولاية بالكامل"

وأضافت "تتواجد قوات المقاومة الوطنية في المعسكرات المقامة سلفاً، والحرب مستمرة في أماكن متفرقة منذ الليلة الماضية، ويمكن لشعب أفغانستان أن يتأكد من استمرار المقاومة حتى يحقق له الحرية والعدالة".