حرائق على أبواب أثينا والوضع حرج جداً

أدى اندلاع الحرائق في الغابات على بعد 30 كم من شمال العاصمة اليونانية إلى إصابة ما لا يقل عن  خمسة أشخاص، وإخلاء خمس منازل، والتهام النيران للكثير من البيوت.

عمل فريق رجال الإطفاء حتى الساعات المتأخرة من الليل في إطفاء الحرائق التي أطلقت سحباً من الدخان في الهواء.

استمر اندلاع الحرائق على منحدرات جبال بارنز بعد ظهر يوم الخميس ، ومنذ يوم الثلاثاء إلى الآن تحول أكثر من 1200هكتار إلى رماد.

وصل الحريق إلى قرى الواقعة على بعد 30 كم  شمال العاصمة اليونانية أثينا، وأصيب على الأقل خمسة أشخاص، وتم إخلاء خمسة منازل، كما التهمت النيران الكثير من البيوت.

اندلعت مؤخراً عشرات الحرائق في اليونان، بسبب تأجج درجات الحرارة في كافة أنحاء البلاد.

وكان رئيس الوزراء اليوناني كريسكود ميكوتاكيس  قد قال في بيان له في يوم الخميس المنصرم: يواجه بلادنا وضعاً حرجاً للغاية، وأضاف: بسبب موجات ارتفاع الحرارة التي استمرت لعدة أيام  تحول البلاد إلى برميل بارود.   

كما تم قطع الخط الوطني الذي يربط أثينا بشمال البلاد كإجراء احترازي.

 تكافح اليونان الحرائق حيث يقوم ما لا يقل عن 450 رجل إطفاء بمحاولة إخماد الحرائق بمساعدة القوات الجوية، ووصل 82 رجل إطفاء من فرنسا إلى أثينا يوم الخميس للمساعدة، وفي انتظار بدء فريق الإطفاء الفرنسي بإخماد الحرائق منذ صباح يوم الجمعة.

وبحسب بيان الدفاع المدني  الفرنسي سترسل فرنسا طائرتي إطفاء، وسترسل سويسرا ثلاث مروحيات، كما أرسلت السويد وقبرص معدات التدخل، ومن المتوقع أن ترسل إسرائيل في أقرب وقت طائرة مدنية و15 من رجال ومعدات الإطفاء.