غزة: مقتل قرابة 200 شخص خلال أسبوع

قام الجيش الإسرائيلي مرة أخرى بشن هجوم على قطاع غزة في الساعات الأولى من صباح هذا اليوم، وهكذا يكون قد قتل خلال أسبوع قرابة 200 شخص.

نفذت طائرات الجيش الإسرائيلي ليلة أمس الأحد عشرات الغارات على قطاع غزة، مما أدى إلى انقطاع التيار الكهربائي وإلحاق الضرر بمئات المباني. 

وقد أعلنت القوات الجوية الإسرائيلية خلال بيان شديد اللهجة أنهم يستهدفون نقاط الإرهابيين في غزة، كما أعلن سكان غزة بأنهم حتى اللحظة لم يتعرضوا لأية غارة جوية.

ويوم الأحد كان أكثر أيام الأسبوع دموية، فبحسب احصائيات وزارة الصحة في غزة، فقد قُتِلَ ما لا يقل عن 197 فلسطيني منذ العاشر من أيار بينهم 58 طفل، كما جرح أكثر من 1200 شخص، ومن الجانب الإسرائيلي قتل 10 أشخاص من بينهم طفل وجرح 282 آخرين.

بالإضافة إلى حركة حماس، نفذت المجموعات المسلحة الفلسطينية بإطلاق أكثر من 3100 صاروخ على الأراضي الإسرائيلية، وهذه أول مرة يتم إطلاق الصواريخ على اسرائيل بهذا الشكل، حيث تم تدمير عدد كبير من هذه الصواريخ من قبل أنظمة الدفاع الصاروخية الإسرائيلية.

يوم الأحد قصفت الطائرات الإسرائيلية منزل قائد حركة حماس يحيى السنوار وشقيقه في غزة، ولم يتم الحصول على معلومات حول مصيرهما.