فرنسا تعتقل سبعة من أعضاء منظّمة "الألوية الحمراء" الإيطاليّة

أعلنت قصر الأليزيه الرئاسي في فرنسا اعتقال سبعة أعضاء سابقين في منظّمة "الألوية الحمراء" الإيطاليّة، محكومين في إيطاليا بتنفيذ "أعمال إرهابيّة في سبعينيات وثمانينيات القرن الماضي، موضحة أن الاعتقال جاء بطلب من الحكومة الإيطاليّة.

وأشار بيان صادر من الإليزيه، اليوم الأربعاء قرار اعتقال 10 أعضاء منظّمة "الألوية الحمراء" اتّخذه الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، مضيفاً أنّ القرار "يتماهى بشكل صارم" مع المبادئ الفرنسيّة بمنح اللجوء إلى الأعضاء السابقين في المنظّمة "شرط ألّا يكونوا قد ارتكبوا جرائم قتل.

واعتقلت الشرطة الفرنسيّة سبعة أعضاء من "الألوية الحمراء" فيما يجري البحث عن ثلاثة آخرين، فيما ذكرت مصادر قضائيّة فرنسيّة أنّ الأعضاء المطلوب اعتقالهم سيمثلون أمام المدّعي العام في باريس، في غضون 28 ساعة، وبعد ذلك يقرّر القاضي نرحيلهم من عدمه.

ووصفت، إيرين تيريل، محاميّة 5 من الأعضاء السبعة الذين تمّ اعتقالهم القرار ب"خيانة لا توصف لفرنسا"، معبّرة عن "سخطها الشديد" حيال ما جرى، وأضافت بالقول: "منذ ثمانينيات القرن الماضي، يعيش هؤلاء تحت الحماية الفرنسيّة وأسّسوا حياتهم هنا منذ ثلاثين عاماً وعاشوا مع أطفالهم وأحفادهم، هل يعقل اعتقالهم بعد مرور أربعين عاماً؟".