دعوة للدعم والنضال في مؤتمر المرأة

استمرت الجلسة الثانية لمؤتمر المرأة، الذي عقد في برلين تحت شعار "ان ثورتنا هي لتحرير الحياة"، وتمت مناقشة 8 مواضيع مختلفة ووجهت دعوة للدعم والنضال، بورشة العمل.

وعقدت الجلسة الثانية لمؤتمر المرأة العالمي، الذي عقد في مدينة برلين الالمانية، تحت شعار "ان ثورتنا هي لتحرير الحياة" واستمرت بورشة عمل.

وفي إطار ورشة العمل، تم تقييم مواضيع المقاومة ضد الهجرة القسرية، وحرية المرأة كنضال استراتيجي، والصحة، والاقتصاد، والبيئة، وحماية اللغة والثقافة، وبناء جبهة ضد الفاشية والتعليم.

وأبدت المشاركات من 41 دولة اهتماماً كبيراً بورشة العمل وناقشوا المواضيع التالية:

1. مقاومة الهجرة القسرية: لحماية حقوق الحياة للأشخاص الذين يريدون العيش أينما يريدون وتعزيز النضال ضد المشاكل التي تسببها الهجرة، ولفت الانتباه إلى جبهة المقاومة النضالية من أجل المرأة لحماية أراضيها وتحرير نفسها، وفيما يتعلق بتنظيم المقاومة لتلبية الحاجات وتعزيز الدعم.

2. حرية المرأة كنضال استراتيجي: جرت مناقشات من أجل بناء تنظيم ومؤسسة سياسية وثقافية واقتصادية (الأشخاص الذين يكافحون حول حدود الدولة وخارجها).

3. الصحة: قيل في النقاشات أن الصحة هي أحد مجالات النظام الأبوي الذي استحوذ على عمل المرأة واعتبرها غير موجودة أو جعلها ملكاً له، وتقرر أنه بدلاً من أن تكون في خدمة الرأسمالية، يجب تنظيم الصحة وفقاً للاحتياجات الاجتماعية على أساس مفهوم طبي.

4. الاقتصاد: ما هو المطلوب لفهم اقتصاد بديل يقضي على جشع الرأسمالية؟ حيث أجريت مناقشات حول هذا السؤال، كما جرت مناقشات لتنظيم البدائل الاقتصادية خارج السوق الرأسمالية.

5. علم البيئة: كانت هناك محادثات حول مقاربة المرأة للنضال البيئي وكيفية تطوير نضال يعزز الحرية الاجتماعية والجنسية.

6. حماية اللغة والثقافة: قيل في الكلمات أن المرأة تلعب دور الثقافة واللغة غالباً، وعقدت مناقشات لإحياء اللغات المحلية.

7. بناء موقعاً ضد الفاشية: تمت مناقشة الحاجة لبناء موقع المراًة ضد العنصرية والقومية والفاشية.

8. التدريب والتعليم: من أجل قيادة نضال المرأة، وتبني الذات من أجل الحصول على هوية لها فلسفة الحياة وتعني معرفة الذات، وتم إجراء محادثات حول هذا الموضوع في ورشة العمل وقيل إن أهم طريقة لتحقيق ذلك هو أن تبني المرأة أنظمتها التعليمية الخاصة.

وستختتم الجلسة الثانية لمؤتمر المرأة الدولي الثاني بالاستماع إلى الموسيقى.