بعثة الشباب الكرد والأمميين في فلسطين

توجهت اللجنة الدبلوماسية للشباب الكرد والأمميين الى فلسطين للمشاركة في مهرجان فرخة الدولي للشباب.

توجه وفد من اللجنة الدبلوماسية للشباب الكرد والأمميين الى فلسطين للمشاركة في مهرجان فرخة الدولي السابع والعشرون للشباب.

عقد مهرجان فرخة السابع والعشرون للشباب في فلسطين بعد تأجليه لعامين بسب جائحة كورونا. يشارك في المهرجان عددا من الشباب الفلسطينيين، والأمميين من جميع انحاء العالم. في غضون اسبوع، يتم تبادل المناقشات والندوات السياسية فقط، في حين يتم تنفيذ أعمال مثل زراعة الأشجار وبناء الطرق في القرية. في عام 2022، جاء الشباب الأممي والكردي الى فرخة مع وفد من 50 منظمة شبابية من مختلف البلدان لمشاركة أفكارهم مع القوى الديمقراطية الفلسطينية ودعم الشعوب بالروح الاممية.

تعرض الشباب الكرد الذين ارادوا زيارة الاراضي الفلسطينية المحتلة من قبل اسرائيل، لضغوط من قبل الدولة بعد سعي سياسي الذي استمر ثلاثة أيام.

في 28 تموز، تم استقبال الشباب من قبل الحزب الشيوعي الاسرائيلي  MAKI المكون من الفلسطينيين، في يافا/الناصرة. جنبا إلى جنب مع أعضاء أمميين من الوفد الـ 50 والشباب الفلسطيني، كانوا ضيوفا على العائلات في المساء مع الأغاني الثورية.

زار الشباب كل من معلولا، عكا، القدس، بيت لحم والخليل.

حصل الشباب على الكثير من المعلومات حول التاريخ الفلسطيني خلال الجولة التي استمرت ثلاثة أيام وانضموا إلى المظاهرة الافتتاحية مع مئات القرويين بعد وصولهم إلى فرخة. بالإضافة إلى الخطب والموسيقى، أقيم حفل افتتاح حيث عزف شباب فرخة ورقصوا.