بايدن: على المواطنين الأمريكيين مغادرة أوكرانيا الآن

طالب الرئيس الأمريكي جو بايدن، الأمريكيين في أوكرانيا على المغادرة فوراً، وقال إن الأوضاع يمكن أن تتدهور بسرعة إذا اختارت روسيا غزو أوكرانيا.

ذكرالرئيس الأمريكي جو بايدن أنه لن يرسل أي قوات أمريكية إلى أوكرانيا في أي حال من الأحوال، مشيراً إلى أن المواجهة المباشرة بين الأمريكيين والروس ستؤدي إلى حرب عالمية.

وقال بايدن في حديث لقناة (إن بي سي) نشرت مقتطفات منها يوم الخميس: إن على المواطنين الأمريكيين مغادرة أوكرانيا الآن.

وأضاف: نحن لا نواجه منظمة إرهابية. نواجه واحدا من أكبر الجيوش في العالم. وهذا وضع مختلف تماما ويمكن أن تسوء الأمور بسرعة.

وردا على سؤال حول السيناريو الذي من شأنه أن يدفع بايدن إلى إرسال القوات الأمريكية إلى أوكرانيا، قال الرئيس الأمريكي: إن هذا السيناريو غير مطروح، لأنها ستكون حربا عالمية عندما حينما يبدأ الأمريكيون والروس بإطلاق النار على بعضهما البعض.

وأضاف: نحن في عالم يختلف عما كان في أي وقت مضى.

وكانت روسيا قد أكدت مراراً أنها لا تعتزم شن أي هجوم على أوكرانيا.

كما يذكر أن وزارة الخارجية الأمريكية حذرت مجدداً، في وقت سابق من الخميس، الأمريكيين من السفر إلى أوكرانيا بسبب التهديدات المتزايدة من حدوث عمل عسكري روسي، ودعت الموجودين إلى المغادرة على الفور.

وقالت وزارة الخارجية في تحذيرها: أن على الأمريكيين في أوكرانيا أن يدركوا أن الحكومة الأمريكية لن تكون قادرة على إجلاء المواطنين الأمريكيين في حالة حدوث عمل عسكري روسي في أوكرانيا".