إيطاليا: الاعلان عن تشكيل حكومة ماريو دراجي

أعلن متحدث باسم القصر الرئاسي في إيطاليا أن محافظ البنك المركزي الأوروبي السابق ماريو دراجي وافق على تولي رئاسة الحكومة الجديدة في البلاد.

وبحسب وكالة آكي الايطالية، أعلن رئيس الوزراء الإيطالي المكلف ماريو دراجي قائمة أسماء وزراء حكومته، الذين تم اختيارهم بالتشاور مع التيارات السياسية في البلاد.

ومن المقرر أن يؤدي دراجي اليمين لتولي مهام منصبه ظهر السبت ( الساعة 11 بتوقيت جرينتش).

وبعد صدور الإعلان بتكليفه بتشكيل الحكومة، أعلن دراجي، رجل الاقتصاد الذي يبلغ من العمر 73 عاما، أمام الصحافة تشكيل الحكومة التي تضم رجال سياسة وخبراء.

وكلف الرئيس الإيطالي سيرجيو ماتاريلا، دراجي في الثالث من فبراير بتشكيل حكومة جديدة برئاسته، ووافق دراجي في البداية على تولي المهمة مع وجود تحفظات.

وقد ثبت دراغي بمناصبهم، كل من وزيرة الداخلية لوتشانا لامورجيزي، الخارجية والتعاون الدولي لويجي دي مايو، الصحة روبيرتو سبيرانتسا، الدفاع لورينتزو غويريني، الثقافة داريو فرانشيسكيني والعلاقات مع البرلمان فيديريكو دينكاه، بحسب آكي.

بينما اختار جانكارلو جورجيتّي وزيراً للتنمية الاقتصادية، مارتا كرتابيا وزيرة للعدل، روبرتو تشينغولاني وزير التحول البيئي؛ ستيفانو باتوانيللي وزير السياسات الزراعية، أندريا أورلاندو وزير العمل، فيتّوريو كولاو وزير التحول الرقمي، انريكو جوفانّيني وزير النقل، باتريتسيو بيانكي وزير التربية والتعليم. إلينا بونيتّي وزيرة الأسرة، ماريا كريستينا ميسّا وزيرة التعليم العالي. ريناتو برونيتّا وزير الإدارة العامة، ماريا إيلينا جيلميني وزيرة الحكم الذاتي؛ مارا كارفانيا للجنوب والتلاحم الإقليمي، فابيانا دادوني وزيرة السياسات الشبابية، إيريكا ستيفاني وزيرة شؤون المعاقين وماسيمو غاراڤاليا وزير السياحة.

وانهارت الحكومة الائتلافية السابقة بقيادة جوزيبي كونتي التي كانت تنتمي ليسار الوسط، منتصف الشهر الماضي. واستقال كونتي بعد فترة قصيرة من سقوط الحكومة.