اتحاد الكردستانيين الأحرار في شرق ألمانيا يدعو الجميع للمشاركة في مسيرة برلين

دعا اتحاد الكردستانيين الأحرار في شرق ألمانيا جميع الكردستانيين والديمقراطيين في ألمانيا للمشاركة في المسيرة التي ستقام نهاية الأسبوع في العاصمة الألمانية برلين، للمطالبة برفع الحظر عن حزب العمال الكردستاني الذي دخل في عامه الـ 30.

أصدر اتحاد الكردستانيين الأحرار في شرق ألمانيا (FED-KURD)، اليوم الجمعة، بياناً كتابياً إلى الرأي العام الكردي والألماني حول المسيرة التي ستنظم في 18 تشرين الثاني الجاري بهدف رفع الحظر المفروض على حزب العمال الكردستاني (PKK).

وأشار البيان إلى أن حزب العمال الكردستاني يخدم جميع الشعوب من أجل بناء حياة كريمة بنموذجه الديمقراطي، البيئي، وحرية المرأة، وذكر إنه تم حظر أعماله في ألمانيا في 26 تشرين الثاني 1993 بأمر من وزير الداخلية الألماني مانفريد كانتر، وفي إطار حظره يتم تجريم المؤسسات الكردية والآلاف من الكرد في ألمانيا على مدار 30 عاماً.

ونوه البيان إن الحظر بعيد كل البعد عن المعايير القانونية، ولديه خلافات كبيرة وقراراً سياسياً.

وسلط البيان الضوء على قرار قضاء دوسلدورف، وأيضاً قرار محكمة حقوق الإنسان الأوروبية حول القضية، حيث ذكرتا في قرارهما أن الدولة الألمانية طبقت القمع بصدد هذا الحظر وطالبتا من الحكومة الألمانية الاعتذار من الشعب الكردي وحزب العمال الكردستاني وأن تنهي هذا الحظر على الفور.

ودعا الاتحاد في ختام بيانه، الشعب الكردي وأصدقائه، المؤسسات الديمقراطية، النقابات والتحرريين إلى المشاركة في المسيرة المركزية بألمانيا، التي ستقام في 18 تشرين الثاني الساعة 11:00 في ساحة أورانينبلاتز (Oranîenplatz) بمدينة برلين، وأن ينهوا هذا الظلم بحق الشعب الكردي.