ارتفاع حصيلة ضحايا حرائق الغابات في الجزائر

ارتفعت حصيلة الضحايا جراء حرائق الغابات فى الجزائر إلى 65 شخصًا منهم 37 مدنيًا و28 عسكريًا، فضلًا عن إصابة 12 عسكريًا وُصفت حالتهم بالحرجة.

وقال المدير العام للغابات الجزائرية على محمودى - فى تصريح أودرته وكالة الأنباء الجزائرية اليوم الأربعاء - إنه من إجمالى 103 حرائق نشبت عبر 17 ولاية من منذ الاثنين الماضي، كما أن هناك 86 حريقًا لم يتم بعد إخماده، موضحًا أن ولاية تيزى وزو فقط سجلت 30 حريقًا مروعًا.

وتعيش الجزائر وضعا صعبا مع زيادة وتيرة اشتعال الحرائق فى العديد من الولايات المختلفة، وأشارت الحماية المدنية الجزائرية خلال الساعات الماضية إلى ارتفاع عدد حرائق الغابات إلى 99 حريقا عبر 16 ولاية، وسجل فى ولاية تيزى وزو 25 حريقا، و14 بالطارف، و12 حريقا بجيجل ومثلها فى بجاية، كما سجلت 9 حرائق بسكيكدة، و4 فى بومرداس، و3 فى كل من مدن المدية والبليدة وسطيف وعنابة.

وساهمت الظروف الجوية في امتداد الحرائق وانتشارها، وأضاف رئيس الحكومة في تصريحات صحفية، أن "الأيادى الإجرامية وراء الحرائق، وهذا ما أثبتته التحقيقات الأمنية"، موضحاً أنه تم "اختيار أماكن انطلاق الحرائق بعناية من طرف المجرمين حتى تنتشر بسرعة".