ارتفاع حصيلة ضحايا الفيضانات في ألمانيا لـ 42 وأنهيار مئات المنازل في مدن عدة

قالت وسائل إعلام ألماني إن 42 شخصا على الأقل ماتوا وعشرات آخرين فى عداد المفقودين فى ألمانيا بعدما حولت الفيضانات العارمة الجداول والشوارع إلى سيول مستعرة، وكسحت السيارات وتسببت فى انهيار بعض المباني.

وقالت السلطات فى مقاطعة أوسكيرشن الغربية، اليوم الخميس، إنه تم الإبلاغ عن ثماني حالات وفاة هناك على صلة بالفيضانات. وتأثرت عمليات الإنقاذ بالانقطاع الجزئى لخطوط الهاتف واتصالات الإنترنت فى المنطقة التى تقع فى جنوب غرب كولن في ولاية شمال الراين ويستفاليا.

وقالت الشرطة فى مدينة كوبلنزالغربية، إن 20 شخص لقوا حتفهم في مقاطعة أهرويلر، وأن 50 شخصا محاصرين على أسطح منازلهم فى انتظار الإنقاذ باستخدام المروحيات.

وانهارت ستة منازل ليلا فى قرية شولد، وقالت الشرطة إنه تم الإبلاغ عن اختفاء العديد من الأشخاص. وتقع شولد فى منطقة آيفل وهي منطقة  بركانية من التلال والوديان الصغيرة جنوب غرب كولن.

وذكرت قناة آرد (ARD) أن حجم الدمار الكامل فى المنطقة ما زال غير واضح بعدما عزلت مياه الفيضان والانهيارات الطينية العديد من القرى، وجعل المرور عبر الطرق صعبا. وأظهرت مقاطع فيديو تم نشرها على وسائل التواصل الاجتماعي سيارات طافية فى الشوارع ومنازل منهارة جزئيا فى بعض المناطق.

وأعلنت السلطات الطوارئ فى المنطقة بعد أيام من الأمطار الغزيرة التى أثرت أيضا على أجزاء كبيرة فى غرب ووسط ألمانيا، وأيضا فى الدول المجاورة، مما تسبب فى دمار واسع.