الولايات المتحدة الأمريكية وكوريا الجنوبية تجريان مناورات مشتركة لمحاكاة الحرب النووية

أجرت الولايات المتحدة الأمريكية وكوريا الجنوبية مناورات مشتركة لمحاكاة الحرب النووية، ونشرت واشنطن وسيؤول بياناً مشتركاً حول هذه المناورات جاء فيه:

" عندما ينظر المرء للسياسات النووية العدائية لكوريا الشمالية وتطويرها لمخزونها من الأسلحة النووية، يمكن رؤية أن المناورات المشتركة لمحاكاة الحرب النووية تركز على احتمالية استخدام كوريا الشمالية لتلك الأسلحة النووية".

وأعلنت كل من الولايات المتحدة الأمريكية وكوريا الجنوبية بأنهم على اتم الاستعداد للرد على التهديدات النووية لكوريا الشمالية.

وأجرى الوفد الذي كان حاضرا فيه قادة عسكريون ومسؤولون من وزارتي الدفاع والخارجية في البلدين، هذه المحاكاة في البنتاغون يوم الأربعاء، وفي نفس اليوم، أجرى جنود أمريكيون وكوريون جنوبيون ويابانيون تدريبات مشتركة في بحر اليابان.

وفي العام الماضي، أعلنت كوريا الشمالية نفسها كدولة نووية، ولذلك زادت الولايات المتحدة الأمريكية وحلفاؤها من التعاون العسكري مع كوريا الجنوبية.

وأجرت كوريا الشمالية سلسلة من التجارب تمثلت بإطلاق مجموعة من الصواريخ الباليستية وارسال 5 طائرات بدون طيار إلى الحدود الكورية الجنوبية في 26 كانون الأول، وردت كوريا الجنوبية على هذا الأمر بإرسالها لطائراتها ومقاتلاتها الحربية للتحليق بالقرب من الحدود مع كوريا الشمالية.