الرئيس المصري: المشهد المهيب للرحلة الملكية دليل على عظمة الشعب الحارس لحضارة فريدة تمتد في عمق التاريخ

قال الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي إن المشهد المهيب اليوم هو دليل على عظمة الشعب الحارس لحضارة فريدة تمتد في عمق التاريخ.

يستقبل الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي يرافقه ضيوف من مجمل دول العالم، موكب المومياوات الملكية في متحف الحضارة المصرية بعد جولته التي سيبدأها من ميدان التحرير حيث مستقر المومياوات السابق، في المتحف المصري.

وقال الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي: "بكل الفخر والاعتزاز أتطلع لاستقبال ملوك وملكات مصر بعد رحلتهم من المتحف المصري بالتحرير إلى المتحف القومي للحضارة المصرية".

وأضاف "إن هذا المشهد المهيب لدليل جديد على عظمة هذا الشعب الحارس على هذه الحضارة الفريدة الممتدة في أعماق التاريخ".

وتابع: إنني أدعو كل المصريات والمصريين والعالم أجمع لمتابعة هذا الحدث الفريد، مستلهمين روح الأجداد العظام، الذين صانوا الوطن وصنعوا حضارة تفخر بها كل البشرية، لنكمل طريقنا الذي بدأناه.. طريق البناء والإنسانية.

وينطلق الموكب في السادسة مساءً في رحلة احتفالية من المتحف المصري بالتحرير إلى المتحف القومي للحضارة المصرية بالفسطاط، وهي الرحلة التي ينتظرها العالم وتبثها أكثر من 400 قناة دولية وإقليمية ومحلية على الهواء مباشرة.

ويضم الموكب 22 مومياء من بينها ١٨ مومياء لملوك، و٤ مومياوات لملكات من بينهم، مومياوات الملك رمسيس الثاني، والملك سقنن رع، والملك تحتمس الثالث، والملك ستي الأول، والملكة حتشبوت، والملكة ميريت آمون زوجة الملك آمنحتب الأول، والملكة نفرتاري زوجة الملك أحمس قاهر الهكسوس.