المساواة بين الجنسين الموضوع الذي سيركز عليه منتدى الأمم المتحدة هذا العام  

سيعقد منتدى الأمم المتحدة للمساواة، الذي تأجل العام المنصرم بسبب وباء كورونا، وذلك لمناقشة المساواة بين الجنسين في العديد من المجالات.

وسيعقد "منتدى المساواة بين الأجيال"، الذي تنظمه هيئة الأمم المتحدة للمرأة (UN Women)، والذي من المتوقع أن يؤدي إلى مؤتمر رئيسي حول المساواة بين الجنسين، والذي سيعقد في الفترة ما بين 30 حزيران  و 2 تموز من هذا العام في العاصمة الفرنسية باريس.

ومن جانبها أعلنت المديرة التنفيذية لهيئة الأمم المتحدة للمرأة، فيميسيل ملامبو-نغوكا، والرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، المضيف، بمناسبة اليوم العالمي للمرأة العاملة، وأعربا عن أملهما في إقامة المنتدى.

وشدد البيان المشترك على أن منتدى المساواة يجب أن يكون وسيلة لتحقيق "أهداف حية ومستدامة" ودعا إلى إحراز تقدم كبير في قضية المساواة بين الرجل والمرأة.

وذكر البيان أن انتشار وباء كورونا زاد من عدم المساواة واحتلت النساء على وجه الخصوص مكانهن في طليعة الكفاح ضد هذا الوباء.

المنتدى، الذي ستستضيفه هيئة الأمم المتحدة للمرأة، كان سيعقد هذا العام في الذكرى الخامسة والعشرين لبرنامج فعالية بكين، لكن تم تأجيل المنتدى الذي سيعقد في باريس بسبب انتشار وباء كورونا

وسيركز المنتدى في مناقشة قضايا حقوق المساواة في التعليم للفتيات، هيمنة المرأة على جسدها، مكافحة العنف ضد المرأة، زيادة الفرص الاقتصادية والاجتماعية وإدماج المرأة في آليات صنع القرار.