المجلس المدني للشعوب المحلية في الهندوراس يصف الدولة التركية بالإجرامية ويعرب عن دعمه للشعب الكردي

أشار المجلس المدني للشعوب المحلية (COPÎNH) في الهندوراس أن وحشية الدولة التركية نابعة من التعاون الإجرامي مع الرأي العام الدولي، وأكدوا دعمهم لمقاومة الشعب الكردي.

بعثت الكثير من الشعوب المحلية والنساء في جميع أنحاء العالم رسائل دعم إلى الشعب الكردي تنديداً بهجمات الإبادة الجماعية التي تشنها دولة الاحتلال التركي على جميع أنحاء كردستان.

وبعثت الكثير من هذه الرسائل دعماً للشعب الكردي لمواجهة الهجمات الوحشية التي يتعرضون لها، ومنها رسالة الشعب المحلي في منطقة أيتيبوكا الهندوراسية.

وبعث المجلس المدني للشعوب المحلية (COPÎNH)، الذي يناضل من أجل الاعتراف بالحقوق السياسية، الاجتماعية، الثقافية، الاقتصادية للشعوب المحلية في الهندوراس، رسالة منددة بهجمات دولة الاحتلال التركي على الشعب الكردي وكردستان.

وجاء في الرسالة: "نستنكر بشدة قصف دولة الاحتلال التركي التي تعتبر دولة إجرامية، كما أننا لا نقبل بهذه الهجمات التي تمارسها ضد الشعب الكردي من أجل القضاء على المقاومة والنضال المستمر من قبل هذا الشعب من أجل حريته.

نحن لا نقبل الهجمات المتزامنة التي شنتها الدولة التركية الفاشية في الأول من شهر شباط على روج أفا، مخمور وشنكال، ونعلم أن هذه الهجمات تُشن بسبب التواطؤ الإجرامي وصمت الرأي العام الدولي، لأن الصمت وعدم تقديم الدعم للمجتمع الذي يبدي مقاومة لا مثيل لها، والسعي وراء إبادته، وإنكار هويته واحتلال أراضيه، يعتبر تعاون اجرامياً مع القوى المهيمنة.

ولهذا، نحن المجلس المدني للشعوب المحلية (COPÎNH)، سندعم وندافع عن شجاعة هؤلاء الأشخاص الأبطال الذين يبنون حريتهم ضد الإبادة الجماعية، ونشارك الشعب الكردي حزنهم على أخواننا وأخواتنا الذين استشهدوا في الحرب الظالمة، ونبدي دعمنا وإصرارنا لهذا الشعب المقاوم.

ونحتضن أصدقائنا الكرد الذين يناضلون من أجل حياة حرة من أجل وحدة كافة الشعوب.