ألمانيا تتجه نحو تمديد الإغلاق حتى بداية آذار القادم

أعربت ميركل عن رفضها لإجراء أي تخفيف لقيود إغلاق كورونا قبل مطلع آذار المقبل. وتخشى ميركل أن تخفيف الاجراءات بوقت مبكر سيعيد من رفع وتيرة الاصابات. وستناقش المستشارة الاجراءات المفروضة مع رؤساء الولايات غدا الأربعاء.

 أعلنت المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل معارضتها لتخفيف الإغلاق المفروض منذ أشهر بسبب فيروس كورونا قبل الأول من مارس/ آذار وقالت ميركل: "لن نكون قد كسبنا شيئاً إذا تم إنهاء الإغلاق قبل أوانه".

 ونقل موقع دويتشه فيلله الألماني عن مشاركين فى اجتماع المجموعة البرلمانية للاتحاد المسيحي الديمقراطي (حزب ميركل) فى برلين الثلاثاء (التاسع من فبراير/ شباط 2021)، قولهم إن بداية الشهر القادم ستكون مناسبة كي تشهد الخطوات الأولى لنهاية الاغلاق المفروض منذ أشهر، بحيث ستعطى الأولوية لمراكز الرعاية والمدارس وتجار التجزئة ومصففي الشعر. 

وقالت ميركل في الاجتماع اليوم إنه إذا استمرت المعطيات الحالية بانخفاض عدد الاصابات على هذا المنوال حتى الأول من مارس "قد لا نكون بحاجة إلى تمديد الإغلاق". 

هذا وستناقش ميركل غداً الأربعاء الإجراءات المفروضة وتمديد الإغلاق مع رؤساء الولايات. ويتضمن جدول الاجتماع بحث وضع خطوات تدريجية لفك الإغلاق منعاً لعودة الإصابات إلى الارتفاع مرة أخرى.

واستبقت ولاية هامبورغ اجتماع الغد لتعلن رفضها تخفيف قيود كورونا في المستقبل المنظور واعتزامها الإبقاء على غلق المدارس في الولاية. وقال مارسيل شفايتسر، المتحدث باسم حكومة الولاية التي تقع في شمال ألمانيا الثلاثاء إن "معدل الإصابات ينخفض ببطء شديد، كما أن معدل الاستنساخ مرتفع بشكل زائد عن الحد وانتشار طفرات الفيروس بشكل أقوى لا يزال قائماً". وأضاف شفايتسر: "على ضوء ذلك، ستظل حكومة الولاية أيضاً عند موقفها المتمثل في أننا لا يمكننا أن نعد بإجراءات تخفيف في الوقت الراهن".