أبو الغيط يعرب عن الأسف لما آلت إليه العلاقات بين الجزائر والمغرب

عبر الأمين العام لجامعة الدول العربية، أحمد أبو الغيط، عن أسفه لما آلت له الأوضاع بين الجزائر والمغرب، بعد إعلان الجزائر قطع العلاقات الدبلوماسية مع جارتها العربية.

أعرب أحمد ابو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية، عن أسفه البالغ حيال ما آلت إليه العلاقات بين الجزائر والمغرب عقب اعلان الجزائر عن قطع علاقاتها الدبلوماسية مع المغرب.

ودعا أبو الغيط البلدين إلى ضبط النفس وتجنب المزيد من التصعيد. وقال مصدر مسؤول في الأمانة العامة للجامعة إن الجزائر والمغرب بلدان رئيسيان في منظومة العمل العربي المشترك، وأن الأمل لا يزال معقوداً علي استعادة الحد الأدني من العلاقات بما يحافظ علي استقرارهما ومصالحهما واستقرار المنطقة.

وكان وزير الخارجية الجزائري رمطان لعمامرة، قد أعلن، اليوم الثلاثاء، أن بلاده قررت قطع العلاقات الدبلوماسية مع المغرب.

وقال لعمامرة في تصريح نقلته وكالة الأنباء الجزائرية الرسمية إن الجزائر قررت قطع العلاقات الدبلوماسية مع المغرب بسبب ما وصفها بـ"أفعال عدائية متواصلة" من المغرب ضد الجزائر.

وأكد أن "قطع العلاقات الدبلوماسية لا يعني بأي شكل من الأشكال أن يتضرر المواطنون الجزائريون المقيمون بالمغرب والمغاربة المقيمون بالجزائر من هذا القرار".

وجاء هذا القرار بعدما أقر المجلس الأعلى للأمن الجزائري، الأربعاء الماضي، إعادة النظر في العلاقات بين الجزائر والمغرب، خلال اجتماع استثنائي بقيادة الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون.