33 برلمانيّاً سويسريّاً يطالبون بالضغط على تركيا لوقف انتهاكات حقوق الإنسان

طالب 33 نائباً في البرلمان السويسري بالضغط على الدولة التركيّة لوقف انتهاكات حقوق الإنسان الممنهجة التي ترتكبها السلطات التركيّة والاعتقالات التعسّفية التي تطال معارضي نظام أردوغان، مستنكرين التهديدات بحلّ حزب الشعوب الديمقراطي HDP.

وأشار البرلمانيّون السويسريّون، في رسالتهم التي وجّهوها إلى رئيس البرلمان، إلى الهجمات التي تشنّها الدولة التركيّة على مناطق شمال وشرق سوريا واحتلالها مناطق من الأراضي السوريّة، مطالبين باتّخاذ "مواقف صارمة" حيال النتهاكات التركيّة.

وأوضح البرلمانيّون أنّ حالات القمع والاعتقالات التعسّفية التي تطال كلّ من يعارض نظام الرئيس التركي أردوغان تتّسع رقعتها يوماً بعد يوم، منوّهين إلى حالات استيلاء سلطات العدالة والتنمية على البلديّات التي تمّ انتخاب رؤسائها عبر صنادق الاقتراع، إلى جانب قمع الصحفيّين والإعلام المعارض.

ولفت البرلمانيّون السويسريّون، في رسالتهم، إلى هجمات الجيش التركي على شمال وشرق سوريا والتهديدات التي تشكّلها الدولة التركيّة على شعوب المنطقة مؤكّدين على ضرورة أن تلعب سويسرا "دورها الهام وأن تطالب الرئيس التركي وإدارته بوقف انتهاكات حقوق الإنسان داخل تركيا وخارجها وأيضاً إيقاف التهديدات بحلّ حزب الشعوب الديمقراطي HDP، إلى جانب ضرورة أن تعود تركيا إلى الالتزام باتّفاقية إسطنبول" المعنيّة بمناهضة العنف ضدّ المرأة.

أسماء البرلمانيّين الموقّعين على الرسالة:

Elisabeth Baume-Schneider

Marina Carobbio Guscetti

Christophe Clivaz

Brigitte Crottaz

Denis De la Reussille

Laurence Fehlmann Rielle

Pierre Alain Fridez

Claudia Friedl

Tamara Funiciello

Balthasar Glattli

Eva Herzog

Irene Kalin

Ada Marra

Min Li Marti

Lisa Mazzone

Mattea Meyer

Sophie Michaud Gigon

Fabian Molina

Martina Munz

Isabelle Pasquier-Eichenberger

Valerie Piller Carrard

Katharina Prelicz-Huber

Stefanie Prezioso

Leonore Porchet

Valentine Python

Franziska Roth

Franziska Ryser

Ursula Schneider Schuttel

Priska Seiler Graf

Carlo Sommaruga

Nicolas Walder

Manuela Weichelt-Picard

Cedric Wermuth