الهجمات في كولومبيا:مقتل 42 شخصاً خلال ثلاثة أسابيع

عقب محادثات السلام مع مقاتلي فارك في كولومبيا، استمرت الهجمات على المدنيين، حيث ارتكبت تسع مجازر في مناطق مختلفة من البلاد.

بحسب الشرطة الكولومبية، قتل ما لا يقل عن ثلاثة أشخاص في مقاطعة أنتيوكويا شمال غرب البلاد على يد مسلحين، وقال البيان إن طفلاً يبلغ من العمر 13 عاماً قتل أيضا في الهجوم، وارتكبت تسعة مجازر منفصلة على الأقل منذ 11 آب.

وبحسب البيان فقد قُتل 42 شخصاً في المجازر منذ 11 آب.

تم التوصل إلى اتفاق سلام في عام 2016 بين القوات المسلحة الثورية الكولومبية (فارك) والحكومة، وبعد ذلك أنهى المتمردون الكفاح المسلح، لكن بعد الاتفاق وبعد أن لم توقف القوات شبه العسكرية وجماعات تهريب المخدرات هجماتها ، قُتل المئات من أعضاء فارك وممثلي منظمات المجتمع المدني، ونتيجة هذا استأنف جزء كبير من مقاتلي "فارك" كفاحهم المسلح.

بعد الاتفاق، سلم 7000 مقاتل أسلحتهم إلى سلطات الأمم المتحدة، شارك معظم أعضاء فارك في أعمال حزب سياسي يسمى القوة الثورية البديلة المشتركة (فارك).

وبحسب الجيش الكولومبي، فإن عدد المقاتلين المنفصلين عن القوات المسلحة الثورية لكولومبيا والذين بدأوا في حمل السلاح يبلغ 2300 مقاتل على الأقل، وأيضاً هناك جيش الاستقلال الوطني (ELN) الذي هو تنظيم لقوات الكريلا، تواصل كفاحها المسلح.