يوكسيكداغ :العزلة المفروضة على أوجلان تُشكل عقبةً أمام الحلول

قالت الرئيسة المشتركة السابقة لحزب الشعوب الديمقراطي، فيغن يوكسيكداغ، إن العزلة المفروضة على القائد الكردي، عبدالله أوجلان، تُشكّلُ عائقاً أماماً حل المشاكل الأساسية في تركيا.

في حديث لها مع صحيفة كازات دوفار، انتقدت الرئيسة المشتركة السابقة لحزب الشعوب الديمقراطي المعتقلة لدى الاحتلال التركي، فيغن يوكسكداغ العزلة المفروضة على القائد الكردي، عبدالله أوجلان، في معتقله بجزيرة إمرالي.

وقالت السياسية الكردية البارزة إن سياسة الكرد والقوى الديمقراطية تركز ومنذ سنين على أن العزلة عقبة كبيرة في طريق حل المشاكل في البلاد وأضافت: " هذه الرسالة التي نكررها باستمرار لم تُفهَم وفي كل عام وكل يوم تتسبب بضياع تركيا وضياع الشعب".

وخلال تطرقها للإضرابات المفتوحة عن الطعام، أوضحت يوكسكداغ أن ليلى كوفن كامرأة سياسية رائدة خطت أول خطوة ،كما ذكرت أن ليلى كوفن أصبحت صوت وصرخة الحياة والقيم الإنسانية في مواجهة هجمات الإبادة التي تتم ضدهم  وقالت:

المشكلات الأساسية في تركيا لن يتم حلها مادامت العزلة المشددة موجودة،بحسب هذه الحقيقة الأساسية فإن العزلة ليست مشكلة الكرد فقط بل هي مشكلة تركيا عامة.

وأكدت  يوكسكداغ بأن فرصة حل المشكلة الأساسية لا تزال متوفرة ولكن يتم تجاهلها من قبل الدولة التركية.

واختتمت يوكسكداغ حديثها بالقول:

 من المهم جدا أن تقوم كافة القوى اليسارية والفئات الكادحة بمهمتها في هذه المرحلة من خلال الانضمام لحملات الإضراب عن الطعام وجميع الفعاليات التي تقام ضد العزلة المفروضة في إمرالي.