مؤتمر المجتمع الديمقراطي الكردستاني-أوربا يدعو الكرد إلى المشاركة في الفعالية الاحتجاجية في بروكسل

بعد الهجوم الذي تعرض له الكرد في هيوسدن-زولدر ببلجيكا، دعا مؤتمر المجتمع الديمقراطي الكردستاني - أوربا KCDK-E الكرد إلى تنظيم فعالية احتجاجية أمام البرلمان الأوروبي في تمام الساعة 12:00.

دعا مؤتمر المجتمع الديمقراطي الكردستاني - أوربا KCDK-E من خلال بيان، الشعب الكردي للمشاركة في الفعالية الاحتجاجية ضد هجمات الدولة التركية الفاشية، أمام البرلمان الأوروبي في الساعة 12:00.

وجاء في بيان مؤتمر المجتمع الديمقراطي الكردستاني- أوربا KCDK-E، " في المرحلة التي تحولت فيها احتفالات عيد نوروز، التي ملأ فيها الملايين الساحات بالحماس وروح الوحدة الوطنية في جميع أنحاء كردستان، إلى مقاومة شعبية كبيرة شارك فيها المئات ومع احتضان آلاف الأشخاص لها في أوروبا، نفذت الدولة التركية الإرهاب الفاشي مرة أخرى في بلجيكا.

إننا ندين الشرطة والحكومة البلجيكية التي سمحت بالمرور للمرتزقة الفاشية التابعة للدولة التركية، والتي توعدت بسفك الدم الكردي بشعارات التكبير.

ولا يمكن للدولة التركية الفاشية أن تكتفي بالاستفزازات والمجازر.

وتحولت روح المقاومة التي بدأت في كولن إلى مقاومة كبيرة في كل مكان تقريبا في أوروبا، وخاصة في عيد الـ نوروز في فرانكفورت، والآن بات العالم يسمع صوت هذه المقاومة ويعتبره مشروع ومحق، ويحاول الأصدقاء في جميع أنحاء العالم دعم هذا النضال بكل جهودهم.

وقد تم الكشف عن حقيقة الدولة التركية الفاشية والدكتاتور أردوغان، وتبين أنه يمارس الإرهاب في المنطقة ويدعم الجماعات الإرهابية ويرسلها إلى العالم ليرتكب مجازر، ومؤخراً، اعترف مرتزقة داعش التي نفذت المجزرة الوحشية في موسكو بأنها جاءت من تركيا.

وتم التخطيط للهجوم العنصري في بلجيكا.

إن صدى الحملة العالمية ووحدة الشعب الكردي بروح الوحدة الوطنية قد أثار غضب الدولة التركية الفاشية الداعية للحرب، ولم يعد أمام الدولة التركية التي تمر بأزمة خطيرة على الصعيدين الداخلي والخارجي، خيار آخر سوى تعميق الحرب والأزمة.

ولهذا السبب يقوم بتنظيم محاولات استفزازية ضد الشعب الكردي في أوروبا ويريد تحقيق أهدافه، وكان الهدف من هذا الهجوم الفاشي الذي نظمته القنصليات التركية في بلجيكا والتزام الشرطة البلجيكية الصمت حيالها، هو تحويله إلى حرب شوارع.

وقد امتد هذا الهجوم لمحاولة حرق منازل العائلات الكردية وقتل الأشخاص.

لذا يجب على الشعب الكردي أينما كان تعزيز إرادته وتنظيمه والعمل معاً ضد الهجمات الفاشية، والاستعداد ضد هذه الهجمات الاستفزازية.

وندعو شعبنا للانضمام إلى المظاهرة الكبيرة أمام البرلمان الأوروبي يوم 25 آذار الساعة 12:00.