أهالي المعتقلين في المناوبة: الحرية لعبدالله أوجلان!

يواصل أهالي المعتقلين مناوبة العدالة التي أطلقوها من أجل الحرية الجسدية للقائد عبدالله أوجلان.

تستمر مناوبة العدالة، التي بدأتها جمعية دعم ومساندة أسر السجناء والمعتقلين (TUAY-DER) من أجل الحرية الجسدية للقائد عبد الله أوجلان في آمد، في يومها السادس والتسعين، وتم تعليق لافتة "من أجل بناء حياة حرة، لنكسر العزلة ونكون صوت السجون" في قاعة مبنى حزب الأقاليم الديمقراطي التي تتواصل فيها فعالية المناوبة.

وتمت زيارة أقارب المعتقلين طوال اليوم، وجرى خلال الزيارات التأكيد على أنه من أجل حل القضية الكردية لا بد من تحقيق حرية القائد عبدالله أوجلان، وردد النشطاء مراراً شعارات "تعيش مقاومة السجون" و "لا حياة بدون القائد".

إيله

تستمر مناوبة العدالة، التي بدأت في مدينة إيله بقيادة جمعية دعم ومساندة أسر السجناء والمعتقلين، في يومها الثامن والثلاثين في مبنى منظمة حزب الأقاليم الديمقراطي بالمدينة.

وقامت المرشحة لمنصب الرئاسة المشتركة لبلدية إيله، كلستان سونوك، والناشطات في حركة المرأة الحرة، ومدراء حزب الأقاليم الديمقراطي وحزب المساواة وديمقراطية الشعوب في المدن وأعضاء منصة العمل والديمقراطية في إيله، بزيارة نشطاء المناوبة لدعمهم.

ورُددت خلال فعالية المناوبة شعارات "المرأة، الحياة، الحرية" و"تعيش مقاومة السجون" و "لا حياة بدون القائد" و"سننتصر بالمقاومة "، وانتهت فعالية المناوبة بالأغاني وترديد الشعارات. 

ميردين

وخلال مناوبة العدالة التي أقامتها أمهات السلام وأقارب المعتقلين في مبنى حزب الأقاليم الديمقراطي في ميردين، جرت مناقشات حول القضايا المهمة المدرجة على جدول الأعمال السياسي، وواصل النشطاء تعليم اللغة الكردية الذي بدأ قبل فترة من الوقت.

وخلال المناوبة تم غناء الأغاني وترديد شعارات "تعيش مقاومة السجون" على الدوام.

إزمير

تستمر مناوبة العدالة التي بدأها أهالي المعتقلين وتقودها جمعية دعم ومساندة أسر السجناء والمعتقلين في إيجه وحركة المرأة الحرة في إطار حملة "الحرية لعبدالله أوجلان، الحل للقضية الكردية" في اليوم السابع والثلاثين، وشارك العديد من أقارب المعتقلين في المناوبة التي نظمتها منظمة حزب المساواة وديمقراطية الشعوب في بوجا وكارشياكا، ورُددت خلال المناوبة شعارات "المرأة، الحياة، الحرية" و"تعيش مقاومة السجون".

بوجا

وعُلقت لافتة "المقاومة ضد العزلة" خلال مناوبة العدالة التي أقيمت في مكتب الانتخابات في منطقة غوكسو التابعة لحزب المساواة وديمقراطية الشعوب، وتحدث هنا أقارب المعتقلين وأكدوا على ضرورة رفع العزلة، وطالب أقارب المعتقلين بضرورة إطلاق سراح المعتقلين المرضى في أسرع وقت ممكن، كما تم إرسال التحيات إلى النساء المعتقلات خلال المناوبة.

كارشياكا

وذكر أقارب المعتقلين خلال فعالية مناوبة العدالة التي أقيمت في منظمة منطقة كارشياكا التابعة لحزب المساواة وديمقراطية الشعوب، أنهم سيواصلون مناوبتهم بعزيمة وتصميم.

وتستمر فعاليات المناوبة من خلال إجراء الزيارات.