الهلال الأحمر يبدأ بجمع تبرعات لصالح اللاجئين من لبنان

بدأ الهلال الأحمر بجمع التبرعات لإغاثة اللاجئين القادمين من لبنان لمناطق الإدارة الذاتية في شمال شرقي سوريا.

أجبرت الحرب الدائرة بين حزب الله وإسرائيل، آلاف السوريين النازحين إلى لبنان، أو الذين توجهوا إليه بداعي العمل، على العودة باتجاه سوريا ومناطق الإدارة الذاتية الديمقراطية لإقليم شمال وشرق سوريا، وكذلك لجوء لبنانيين.

وأعلنت الإدارة الذاتية الديمقراطية لإقليم شمال وشرق سوريا، عن تشكيل خلية أزمة خاصة بالعائدين من لبنان تعمل على استقبال وتسهيل وصول السوريين إلى الإقليم، وتخصيص مراكز إيواء لمن هم من خارج الإقليم.

وفي 24 أيلول الفائت، أعلنت ممثلية الإدارة الذاتية في لبنان عن تشكيل لجنة لمتابعة أمور السوريين الراغبين بالعودة وتسهيل مرورهم. وفي الثاني من شهر تشرين الأول الجاري أطلق الهلال الأحمر الكردي عبر بيان، حملة لجمع التبرعات لصالح الوافدين من لبنان.

وفي سياق تنفيذ جمع التبرعات، نصب الهلال الأحمر الكردي، اليوم، خيماً ضمن مقاطعة الجزيرة، في مدن "قامشلو، وجل آغا، وتل براك وكركي لكي"، للبدء بجمع التبرعات من الراغبين بالتبرع.

جمع التبرعات في مدينة قامشلو يتم ضمن الخيمة التي نُصبت أمام مبنى بلدية الشعب في المدينة، حيث قرأ، عضو الهلال الأحمر الكردي خبات دوغان، مع بدء نصبها، بياناً، أعلن فيه انطلاق جمع التبرعات.

وفي مدينة جل آغا، نُصبت خيمة مماثلة في حديقة المدينة، بحضور ممثلين عن الهلال الأحمر الكردي.

وفي مدينة تل براك، نُصبت خيمة لجمع التبرعات من قبل مجلس حزب الاتحاد الديمقراطي ومؤتمر ستار، في شارع الحبوب وسط المدينة، وفي مدينة كركي لكي، نُصبت الخيمة أما المجمع التربوي.

وعُلّقت في الخيم، لافتة كتب عليها شعار الحملة "بالتعاون والمحبة يمكننا تقديم المساعدة للنازحين من لبنان".

ودعا الهلال الأحمر الكردي الأهالي إلى الإسهام في الحملة، سواء بتبرعات مادية أو عينية.

ومن المقرر أن يستقبل الهلال الأحمر المتبرعين يومياً، من الساعة 09.00 وحتى الساعة 17.00 حتى تاريخ 20 تشرين الأول الجاري.

ووفق الهلال، ستُنصب خيم مماثلة لجمع التبرعات، في عموم مدن المقاطعات الـ 7 لإقليم شمال وشرق سوريا.